قال جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة إن منتخب مصر الأولمبي حقق انتصارًا تاريخيًا بالتأهل للأولمبياد.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية على القاهرة والناس، عبر برنامج مساء الأنوار: "عظمة الجمهور المصري الذي وصل لـ70 ألف متفرج في المدرجات، الاستاد كان شبه ممتلئ عن آخره بجانب المتواجدين خارج الاستاد، هذه روح طيبة تعكس الانتماء والروح المصرية".

وواصل: "سنحتفي أيضًا بالمنتخب الأوليمبي بالفوز بكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة في المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار".

واستكمل: "الحافز المادي مطلوب ولكن الحافز المعنوي يسبق أي حوافر مادية، الحافز المعنوي أتى من الجمهور والقيادات السياسة والجهاز الفني".

واستطرد: "هناك لائحة موضوعة ومعتمدة من مجلس الإدارة وتضم مكافآت مجزية للاعبين في حالة الصعود للأولمبياد وفي حالة الفوز بالبطولة وستنفذ اللائحة، بجانب وعد عمر الجنايني رئيس اللجنة بإمكانية صرف لوائح إضافية".

وتابع: " الحوافز المعنوية لدى اللاعبين أعلى بكثير جدًا والدفاع الوطني والشعور الوطني والانتماء الذي ظهر من خلال الأداء في الأربع مباريات لا يضاهي أي جوانب مادية بالنسبة لهؤلاء الشباب".

وأتم : "شوقي غريب كان منتظر التأهل وهناك مقترحات وضعها بعد نهاية البطولة، بمجرد ما يعرضها علينا أنا كواحد فني وإداري في نفس الوقت وباقي الزملاء في المجلس لن نتأخر نهائيًا في تلبية أي طلبات تساعده أو توفر له المناخ أن يحقق ميدالية أولمبية".

واختتم معلقًا على أداء المنتخب الأول: "إن شاء الله سنتأهل لكأس أمم إفريقيا وسنكون أول المجموعة، المنتخب في مباراة جزر القمر كان أفضل من مباراة كينيا، ومع ضم العناصر الشابة من الأوليمبي وتكوين منتخب واحد أمامنا وقت كبير أن نكون منتخب يجمع بين الخبرة والشباب، والجماهير المصرية ستكون مطمئنة على المنتخبات الوطنية في الفترات المقبلة".