علق محمد فضل عضو اللجنة التي تدير شؤون اتحاد الكرة المصري، على تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة وتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بشكل مباشر.

وحقق منتخب مصر الأولمبي فوزًا كبيرًا على جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف دون رد، أحرز الأول رمضان صبحي من ركلة جزاء، وأضاف عبد الرحمن مجدي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقين 84 و89 على الترتيب. 

وقال فضل خلال تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة: "لاعبو المنتخب الأولمبي رجالة، والفوز على جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف شيء محترم وأهم شيء فرحة الشعب المصري الذي لم يفرح منذ فترة وتأهلنا لأولمبياد طوكيو، وإن شاء الله سنحقق المكسب على كوت ديفوار وقادرون على ذلك".

وتقام المباراة النهائية للبطولة مساء الجمعة المقبل على ملعب استاد القاهرة، بين مصر وكوت ديفوار، لتحديد المركزين الأول والثاني، بينما تلعب جنوب إفريقيا مع غانا لتحديد المركزين الثالث والرابع، والمنتخب الذي سيصاحب الفراعنة والأفيال في الأولمبياد القادمة.

وأضاف: "المنتخب الأولمبي جيل نضج ويستحق أن يدعم المنتخب الأول، بعد الهزة التي حدثت نتيجة الخروج من البطولة الإفريقية، وهذا الجيل قادر على تحقيق أهداف كثيرة للكرة المصرية".

وأكمل: "الاتحاد السابق بقيادة هاني أبو ريدة هو الذي بدأ في اختيار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ولهم دور كبير جدًا، والعلاقة محترمة جدًا".

وأتم: "هاني أبو ريدة هو الذي أعطى لي الفرصة بالتواجد في كأس أمم إفريقيا وهو مثل والدي، رجل من القامات في الكرة العالمية وليس في مصر وإفريقيا وأتعلم منه".