يعد ثنائي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين خطرًا كبيرًا على عدة فرق أوروبية في الفترة الأخيرة والسموم القاتلة تبث من قبل إدارة الثنائي في عقول نجوم العالم وراء عدة مشاكل يعيشها الكثير من الأندية.

اقرأ أيضا.. رغم اهتمام ريال مدريد.. ESPN: مبابي مستمر مع باريس سان جيرمان للموسم المقبل

ويتربص ريال مدريد وبرشلونة مثل الأسد التي تنتظر وقوع الفريسة في الفخ من أجل الانقضاض عليها بسهولة ويسر وسط معاناة وألم كبير.

ويستعرض موقع "بطولات" في التقرير التالي أبرز الفرق التي تعاني من سموم ريال مدريد وبرشلونة.

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان هو النادي الكبير المستهدف مؤخرًا من الثنائي ريال مدريد وبرشلونة بعدما فشل كلاهما في خطف نجم من نجوم الفريق الباريسي مثل ماركينيوس وماركو فيراتي قبل أن يصفع بطل الدوري الفرنسي، قطبي الكرة الإسبانية في صفقتين قويتين بضم نيمار من البارسا في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو ومبابي من موناكو بالرغم من عرض ريال مدريد الأعلى.

وقال ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان في الأسابيع الماضية إن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يريد زعزع استقرار النادي بتصريحاته حول رغبة مبابي في الانتقال إلى الفريق الملكي.

ويستهدف ريال مدريد بقوة، ضم مبابي الذي رفض عدة عروض من باريس سان جيرمان مؤخرًا حول تحسين عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو 2021.

بالمقابل باريس سان جيرمان رفض منح نيمار بطاقة الرحيل عن الفريق في الصيف الماضي والعودة لبرشلونة والبرازيلي رفض أيضًا تمديد عقده لأنه يريد الانتقال لصفوف البارسا في يونيو 2020.

يوفنتوس 

الأوروجوياني رودريجو بنتياتكور، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي ضمن دائرة اهتمام ريال مدريد وبرشلونة في الصيف المقبل.

ورفض صاحب الـ22 عامًا كل العروض من يوفنتوس مؤخرًا لتمديد عقده في ظل الاهتمام الكبير من برشلونة وريال مدريد، لكن النادي الإيطالي يرغب في حماية نجمه الأوروجوياني بمحاولات أخرى قادمة لبقائه في تورينو.

أتلتيكو مدريد

يتربص ريال مدريد وبرشلونة أيضًا بغريمه في الليجا أتلتيكو مدريد فيما يخص ضم يان أوبلاك وساؤول نيجويز ولوكاس بارتي.

ويريد ريال مدريد ضم لوكاس بارتي الذي يتواجد بعقده 50 مليون يورو كشرط جزائي ليحل محل كاسيميرو بعد معاناة خط الوسط هذا الموسم بجانب الاهتمام القديم بيان أوبلاك الذي جعل الروخي بلانكوس يمدد عقده في الفترة الماضية.

بينما برشلونة يراقب بقوة ساؤول ليحل محل إيفان راكيتيتش في الفترة المقبلة بعد نية الكرواتي الرحيل في يناير لقلة المشاركة هذا الموسم.

تشيلسي 

فشل برشلونة خلال الموسمين الماضيين، في التعاقد مع البرازيلي ويليان من تشيلسي بسبب تمسك النادي اللندني بجناحه المخضرم الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل.

ويحاول تشيلسي حماية البرازيلي ويليان بتمديد عقد لاعب شاختار الأوكراني السابق في الفترة المقبلة، وسط ترقب كبير من برشلونة لأنه صيد ثمين بنهاية عقده في يونيو المقبل.

بخلاف ويليان، فريال مدريد يرغب بقوة في التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي من البلوز في الصيف المقبل بطلب من مواطنه زين الدين زيدان لكن النادي اللندني يريد تمديد عقد صاحب الـ28 عامًا لسد الطريق على المرينجي.

آرسنال

تسببت المشاكل الهجومية الكبيرة التي يعاني منها ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم، في استهدافهما الجابوني بيير إيميريك أوباميانح من آرسنال في الصيف المقبل.

ورفض أوباميانج عدة عروض من آرسنال مؤخرًا لتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2021 بعد اهتمام برشلونة وريال مدريد بضمه.

ليفربول 

ليفربول هو أقوى فريق في أوروبا بالوقت الراهن لذلك العين عليه كثيرًا من كل الفرق خاصة ريال مدريد وبرشلونة من أجل خطف مواهب الفريق الإنجليزي.

ويهتم ريال مدريد بأربعة لاعبين من ليفربول وهم أندري روبرتسون وفيرجيل فان دايك وساديو ماني وفابينيو بينما برشلونة يراقب البرازيلي روبرتو فيرمينو منذ الصيف الماضي ليحل محل لويس سواريز في نهاية الموسم الجاري.

يشار إلى أن ريال مدريد فشل في نهاية السوق الصيفي الماضي في جلب فابينيو من ليفربول بعد رفض الأخير بيعه.

وتعى إدارة ليفربول جيدا التحركات من برشلونة وريال مدريد لذلك جددت عقود ماني وفيرمينيو مؤخرًا وستحاول تحسين عقود فان دايك وروبرتسون وفابينيو.

مانشستر سيتي 

رحيم سترلينج واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا والدوري الإنجليزي الذي أصبح قطعة مميزة في تشكيلة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في السنوات الثلاثة الماضية.

وحاول مانشستر سيتي إقناع رحيم سترلينج في الأشهر الماضية بتمديد عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو 2023 لكنه رفض في ظل اهتمام ريال مدريد بضمه.

بينما جابرييل خيسوس رفض هو الآخر تمديد عقده مع مانشستر سيتي بسبب دوره الثانوي في الفريق بجانب اهتمام برشلونة وريال مدريد به.

مانشستر يونايتد

عانى فريق مانشستر يونايتد كثيرًا في الصيف الماضي من سم ريال مدريد في عقل نجمه الفرنسي بول بوجبا الذي كان يريده مواطنه بقوة زين الدين زيدان هذا الموسم في سانتياجو برنابيو.

وتمسك مانشستر يونايتد بالفرنسي، على الرغم من طلب بول بوجبا الرحيل نحو ريال مدريد ورفض عدة عروض مغرية لتمديد عقده مؤخرًا مع الشياطين الحمر.

أما برشلونة، فمهتم كثيرًا بالتعاقد مع ماركوس راشفورد وفيكتور لينديلوف، في الفترة المقبلة لتدعيم صفوفه، لذلك مدد مانشستر يونايتد عقد الأخير في سبتمبر الماضي.

توتنهام

هاري كين هو حلم من أحلام فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد لتدعيم هجوم الفريق في الفترة المقبلة، لذلك جدد السبيرز عقده مؤخرا لكن النادي الملكي سيحاول بقوة معه إذا فشل في استقدام مبابي من باريس.

بخلاف كين، الدنماركي كريستيان إريكسن رفض تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل بسبب رغبته في الانتقال لريال مدريد الذي رفض قدومه في الصيف بناء على رأي من الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان يفضل عليه بول بوجبا من مانشستر يونايتد.

نابولي 

خوف شديد داخل جدران نابولي من برشلونة وريال مدريد المهتمين بضم فابيان رويز وكاليدو كوليبالي في الصيف المقبل.

ويحاول نابولي تمديد عقد فابيان رويز في الفترة المقبلة بعد اهتمام ريال مدريد وبرشلونة بضمه بينما كوليبالي هو هدف قديم منذ الصيف الماضي لقطبي الكرة الإسبانية.

إنتر ميلان

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي هو الهدف الرئيسي في الصيف المقبل ليحل محل لويس سواريز في هجوم برشلونة وهو أيضا ضمن قائمة ريال مدريد.

ويسعى إنتر ميلان لحماية نجمه الأرجنتيني بتحسين عقده وإلغاء 111 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي بعد اهتمام البارسا الصريح عقب المديح الكبير من قبل مديره الرياضي الفرنسي إريك أبيدال مؤخرًا في حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية.

بخلاف لاوتارو مارتينيز، فريال مدريد يريد مدافعا قويا في الصيف المقبل، ويعد السلوفاكي ميلان سكرينيار هو هدف النادي، الأمر الذي أكده ممثل عن لاعب إنتر ميلان اليوم حول احتمالية انتقاله لصفوف الملكي مقابل 100 مليون يورو بداية من الموسم المقبل.

بوروسيا دورتموند

كان فريق بوروسيا دورتموند الألماني يعيش في هدوء وسلام قبل اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع جادون سانشو الذي يعاني مؤخرًا من مشاكل مع لوسيان فافر، مدرب الفريق.

سانشو من أهداف ريال مدريد الكبيرة في الصيف المقبل لسد الجناح الأيمن الذي يعاني به الفريق الملكي هذا الموسم.