يعتقد روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن الفرق الآن سترغب في تجنب الأزوري بعد النتائج المميزة التي حققها في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

مانشيني حقق 10 انتصارات من أصل 10 دون خسارة أي نقطة في مشواره بالتصفيات، واختتمها بفوز ساحق على أرمينيا بـ9 أهداف مقابل هدف واحد، مسجلًا العديد من الأرقام القياسية.

وقال مانشيني: "نحن سعداء بالفوز بعشر مباريات في مرحلة المجموعات، من الصعب للغاية الفوز بها جميعًا، لكننا حققنا ذلك بكل اصرار".

وأضاف في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة أمس: "نحن سعداء بما قدمه الجمهور أمس في باليرمو، جعلنا نشعر بالراحة، الأمر انتهى الآن وحققنا الأداء والنتيجة المطلوبة، هذا هو الأساس الذي يجب أن نبني عليه".

وأكمل: "لقد حدث شيء خاص بعد فشل التأهل للمونديال، لقد فزنا بجميع المباريات في المجموعة، مع فريق لم يكن لديه الكثير من الثقة، الشباب قدموا كل شيء، وأصبح المشجعون متعلقين بهم لأنهم شباب ولديهم الكثير من الحماس، ولدينا بعض عناصر الخبرة التي تساعدهم".

وعن التأهل ليورو 2020، قال مانشيني: "سترغب الفرق في تجنبنا، وسيكون من الجيد اللعب ضد فريق على مستوى عالٍ، فهناك العديد من المنتخبات أفضل منا، مثل ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا".

وواصل: "نحن بحاجة إلى متابعة البرنامج الذي وضعناه، ونحاول تنظيم أنفسنا بأفضل طريقة ممكنة، فرنسا أبطال العالم ولديهم فريق مميز".

واختم: "إسبانيا هي نفسها لم تتغير بنفس العقلية الانتصارية، بينما بلجيكا تطورت كثيرًا على مدار السنوات الـ6 الماضية، وكذلك إنجلترا".