تحدث مدير أكاديمية لاماسيا وأسطورة هولندا، باتريك كلويفرت، عن صفقة نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان وأسباب فشل المفاوضات مع الإدارة الفرنسية برئاسة، ناصر الخليفي خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

وحاول برشلونة استعادة نجمه البرازيلي في شهر أغسطس الماضي، مع ضغط من قبل نيمار على باريس سان جيرمان، لكن طلبات الأخير المالية المبالغ بها لم تسهل على إدارة النادي الكتالوني الأمر.

ويعرف كلويفرت الأجواء داخل باريس سان جيرمان بسبب عمله من قبل كمدير رياضي للفريق الأول، واقترب كثيرًا من الخليفي قبل رحيله والعمل مع مواطنه، كلارينس سيدورف في الجهاز الفني لمنتخب الكاميرون.

اقرأ أيضًا.. أبيدال يوضح موقف برشلونة من صفقة نيمار بعد فشلها في الميركاتو الصيفي

وكشف الهولندي أسباب فشل الصفقة من وجهة نظره وفقًا لما عاشه في باريس سان جيرمان من خلال حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "نحن هنا نتحدث عن تعاملات أندية القمة في كرة القدم بالعالم".

وتابع: "لن يكون من السهل على أي ناد كبير التفريط في نجمه، من الطبيعي أن تكون هناك صعوبة في موافقة الخليفي على عودة نيمار إلى برشلونة بعد شراءه منهم قبل عامين".

وأضاف: "بالطبع، ناصر يريد الحفاظ على هذا اللاعب الذي يستطيع إحداث الفارق في المباريات المهمة إلى جانب قوته الإعلامية لذلك لم يكن من السهل عليه بيعه".

وعن عدم تدخله بين الناديين للوصول إلى حل وسط: "كان يمكنني ذلك، لكنني لا أريد افتعال مزيدًا من المشاكل بين الإدارتين".