علق مدير أكاديمية لاماسيا، باتريك كلويفرت، على اختيارات مواطنيه فرينكي دي يونج وماتياس دي ليخت لاعبي أياكس أمستردام السابقين في الميركاتو الصيفي الماضي، حيث انتقل الأول إلى برشلونة والثاني فضل الانضمام إلى يوفنتوس.

ووقع دي يونج على عقود انتقاله إلى برشلونة في شهر يناير الماضي، مقابل 75 مليون يورو، بينما انتظر دي ليخت حتى الميركاتو الصيفي حتى يحسم مستقبله بالانتقال إلى يوفنتوس رغم ارتباطه لفترات طويلة بالانتقال إلى "كامب نو".

اقرأ أيضًا.. أبيدال يوضح أسباب عدم انضمام دي ليخت إلى برشلونة

وبدأ كلويفرت حديثه خلال حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن دي يونج، وقال: "أعتقد أنه سعيدًا للغاية داخل برشلونة، عندما تراه في الملعب تشعر كما لو أنه يلعب منذ فترة طويلة مع هذا الفريق".

وتابع: "بالطبع، كنت أعلم عنه الكثير قبل انتقاله لكن سعادته بالتواجد في برشلونة تظهر من خلال أداءه الفني الرائع في المباريات".

وعن دي ليخت: "لم أتحدث معه لمحاولة إقناعه بالانتقال إلى برشلونة، لكن كل ما أستطيع إخباره به هو ما يتمتع به نادي مثل برشلونة وعن المدينة والقرار النهائي يعود له ولوكيله".

وأتم: "بالتأكيد، دي ليخت مدافع مميز، وفي النهاية هو من يحدد مصيره وعليه أن يتحمل تبعاته، ولكني أعتقد أنه يشعر قليلًا بالندم بهذا الاختيار".