شدد ديفيد نوتوان المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي على أنه سيحاول إقصاء مصر من كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة وتكرار سيناريو لاعبي البافانا بافانا الكبار.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة جنوب إفريقيا في نصف نهائي البطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو، يوم الثلاثاء المقبل.

وقال نوتوان في تصريحات لموقع الاتحاد الجنوب إفريقي الرسمي: "سأستعد للقتال أمام مصر من أجل الفوز في مباراة نصف النهائي".

ويعد منتخب جنوب إفريقيا هو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يستقبل أي أهداف في حين اهتزت شباك مصر 3 مرات.

وأضاف مدرب جنوب إفريقيا: "أنا سعيد بطريقة لعب فريقي أمام نيجيريا، كنا نعلم أننا كنا بحاجة فقط للفوز أو التعادل حتى نتمكن من الذهاب إلى الجولة التالية، وأنا سعيد لأننا تمكنا من تحقيق ذلك من الناحية المثالية، كنت أود مواجهة مصر في النهائي، لكن آلهة كرة القدم قرروا عكس ذلك".

وتابع: "إن الفوز في تلك المباراة سيضمن لجنوب إفريقيا مكانًا في دورة طوكيو للألعاب الأولمبية الصيفية، حيث أن ثلاثة فقط من المتسابقين في هذه البطولة هم الذين سيمثلون أفريقيا في هذا الحدث الرياضي العالمي".

وواصل: "أتوقع مواجهة قوية للغاية ضد مصر في الدور نصف النهائي، حيث إن المنافس ربما يكون متحفزًا للثأر من هزيمة المنتخب الأول أمام البافانا بافانا في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 للكبار".

وكان منتخب جنوب إفريقيا قد أقصى مصر من دور الـ16 لكان 2019 بهدفٍ نظيف.

وأردف: "يوجد الكثير من المشاعر المختلطة من كلا الجانبين في هذه المباراة، لقد نجح لاعبونا الكبار في الإطاحة بالفراعنة قبل بضعة أشهر من كأس أمم إفريقيا ونحن يمكننا فقط أن نستلهم من أدائهم ونحاول محاكاة ما فعلوه ودفع الطموح نحو التأهل إلى نهائي البطولة".

واختتم: "لدينا حلمان أولهما التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 والثاني الوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة".