كشف مدافع فريق ليفربول السابق ستيفن وارنوك عن الطريقة التي يستطيع بها المدرب يورجن كلوب منع رحيل ثلاثي الرعب محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو إلى برشلونة وريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. صحفي إنجليزي يستبعد تعاقد ليفربول مع سانشو: محمد صلاح وماني لن يرحلان

ويُعد الثلاثي جزءًا لا يمكن الاستغناء عنه في صفوف الفريق، وساهموا في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا والمنافسة بقوة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

وارتبط محمد صلاح وساديو ماني أكثر من مرة بخطوة الرحيل عن ليفربول والانتقال إلى الدوري الإسباني رغم تجديد عقودهما في عام 2018.

وقال ستيفن وارنوك في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية: "أنا أعرف أن برشلونة وريال مدريد من الأندية الكبرى لكنهما يمران بوقت عصيب في الفترة الحالية، لا توجد أماكن أكثر إثارة من ليفربول".

وأضاف: "لقد لعب ليفربول في نهائيات دوري أبطال أوروبا في موسمين متتالين، مما يدل على التقدم الذي يحققه، مع وجود يورجن كلوب قد يكون ليفربول لديه أفضل مدرب في عالم كرة القدم، من وجهة نظري لماذا قد تفكر في الابتعاد عن ناد مثل ليفربول؟!".

وواصل: "لكن اللاعبين الأجانب لديهم أحلام مختلفة وطموحات مختلفة في اللعب مع الأندية الأخرى، وربما قد تفكر في ما إذا كان برشلونة وريال مدريد من الأندية التي يرغبون في اللعب لها في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. أسطورة ليفربول: لا أجد مشكلة في انضمام فيرنر رغم وجود محمد صلاح وماني وفيرمينو

وتابع: "كل ما يستطيع يورجن كلوب القيام به هو اختيار الفريق المناسب، واستخدام التشكيل والتكتيكات الصحيحة لضمان استمرارهم في الفوز حتى لا يترك هؤلاء اللاعبين النادي".

واستكمل: "إنه أمر صعب لأنه إذا تلقيت مكالمة هاتفية من برشلونة وكنت لاعبًا بارزًا فيمكنك إحداث التغيير المطلوب من أجل إعادتهم إلى نموذج الفريق الأفضل، لقد انتهز الكثير من اللاعبين هذه الفرصة للذهاب إلى ريال مدريد وبرشلونة، نعم هناك ضغط هائل هناك ولكنهم يعتقدون أنه يمكنهم التعامل مع ذلك".

وأردف: "إذا نظرت إلى محمد صلاح وماني وفيرمينو إذا ذهبوا إلى برشلونة أو ريال مدريد ونجحوا، فهناك فرص للفوز بالكرة الذهبية بسبب مكانة تلك الأندية، هذا أمر قد تتساءل عما ما إذا كان كبار اللاعبين يأخذونه في الاعتبار عندما يفكرون في الانتقال إلى هذه الأندية أم لا".