علق وائل جمعة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، علي أداء لاعبي الفراعنة في مباراة كينيا التي أقيمت اليوم الخميس، في تصفيات أمم إفريقيا 2021.

منتخب مصر تعادل مع نظيره كينيا بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بين الفريقين، علي استاد برج العرب في الجولة الأولي بتصفيات إفريقيا.

طالع أيضًا.. ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا بعد انتهاء الجولة الأولى

وقال جمعة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "بي إن سبورتس": "حزين لرؤية الشباب والروح والعزيمة والقتالية والإصرار الذي كانت متواجدة في المنتخب الأوليمبي المباراة الماضية".

وتابع: "واليوم أرى المنتخب الأول لا تتواجد به رجولة ورغبة وشجاعة وحماس كل ذلك افتقدناه في مباراة اليوم".

وواصل: "هذا ليس مبررا أن المدير الفني جديد والمنتخب متكون جديد، في أبسط أساسيات الكرة أنك تمرر الكرة بشكل صحيح لم نرها اليوم".

وأردف: "لاعبون دوليون يلعبون في منتخب مصر الأول، لو شارك سيد معوض ومحمد بركات المتواجدين على الخط سيقدمون أداء أفضل من ذلك".

وأكمل: "أداء سلبي جدًا جدًا لا يوجد ما يقال عليه أكثر من ذلك، لا يوجد رد فعل أو روح حتى بعد التعادل، لا يوجد غير دقيقة واحدة فيها روح من اللاعبين".

وأضاف: "غير ذلك المنتخب الكيني يحزن على نتيجة التعادل ولم يفز على المنتخب المصري في المباراة".

وعن هدف التعادل الذي أحرزه المنتخب الكيني قال: "الهدف ليس خطأ دفاعيا ولكن بداية الخطأ كانت وسط الملعب من محمد النني، لا يوجد لاعب يضغط عليه وكان عليه أن يستلم الكرة ويمررها للأمام".

وأوضح: "أحمد فتحي لاعب منتخب مصر، لم يتوقع أنه سيلعب الكرة له، بخبراتك وتاريخك يا نني في الاحتراف وأدائك مع منتخب مصر كان عليه أن يلعب الكرة للأمام، هذا خطأ مركب كبير".

وتابع: "مشاركة النني من الأساس علامة استفهام!، نلعب أمام كينيا ولم يهدد مرمنا طوال المباراة أشرك 3 لاعبين في خط الوسط وأخرج صانع الألعاب، تغيير عليه علامة استفهام أيضًا".

واختتم: "التمريرات خاطئة من اللاعبين وهذا ليس له علاقة بنجيلة الملعب، آخر مباراة لنا أمام كينيا فزنا بخمسة أهداف، لم نلعب مباراة سيئة أكثر من ذلك طوال تاريخنا في مصر مثل مباراة اليوم، لا يوجد روح أو غيره في المنتخب".