يزحف نادي ريال مدريد الإسباني، مثل الجراد الجائع في سرب كبير نحو جوهرة باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، في الفترة المقبلة من أجل الظفر بخدماته بحلول صيف 2020.

اقرأ أيضا.. باريس سان جيرمان يحدد جريزمان بديلًا محتملًا لـ مبابي

وفشل ريال مدريد في صيف 2018 و2019 في الحصول على كيليان مبابي من أنياب ناديه الغني الذي لا يحتاج إلى أموال بل يدعم من الأسرة الحاكمة في دولة قطر، لكن النادي الملكي يتبع خطة دقيقة من أجل ضم صاحب الـ21 عاما.

ويتفق ريال مدريد مع مبابي منذ الصيف الماضي، على عدم تمديد عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي في يونيو 2022 من أجل الضغط على بطل الدوري الفرنسي لرحيله نحو فريق مثله الأعلى زين الدين زيدان بحلول الصيف المقبل.

ورصد ريال مدريد 400 مليون يورو من أجل إنهاء صفقة كيليان مبابي المتوقع أن يصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم متفوقا على صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة نحو باريس في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

من جانبه، باريس سان جيرمان يرفض لعب دور "عادل إمام" في مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" وترك نجمه لريال مدريد، بل يتحرك النادي الفرنسي نحو تمديد عقد كيليان بعرض راتب سنوي يصل إلى 50 مليون يورو ليصبح أعلى لاعب في العالم من حيث الراتب لكن صاحب الـ 21 عاما يرفض البت في مستقبله قبل وصول صيف 2020.

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي سر الحرب بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على مبابي

مستقبل الكرة الذهبية

لم يدفع باريس سان جيرمان 180 مليون يورو لغريمه موناكو في صيف 2018 هباء منثورا من أجل ضم كيليان مبابي بعد صراع كبير مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وفضل مبابي في ذلك الوقت باريس سان جيرمان؛ بسبب وجود أسرته في العاصمة الباريسية ورؤيته بأن خطوة الانتقال لريال مدريد مبكرة في مسيرته الكروية.

لكن بحسب الصحافة الإسبانية والفرنسية، فإن مبابي ينوي مغادرة باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، بعد 3 مواسم رفقة الفريق الباريسي والانتقال لصفوف ريال مدريد.

وتعد الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وراء "معركة" ريال مدريد وباريس سان جيرمان على مبابي؛ لأن صاحب الـ21 عاما يملك كل المقومات والمعطيات التي تضعه على سقف العالم والتتويج بالكرة الذهبية بالسنوات المقبلة في أكثر من وقت.

خليفة كريستيانو رونالدو

ويعد هوس فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد بضم مبابي؛ بسبب الكرة الذهبية ورغبته في عدم غياب شمسها عن ملعب "سانتياجو برنابيو" بعدما رحل صاحب الـ5 كرات ذهبية منها 4 مع المرينجي، البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس في صيف 2018 مقابل 112 مليون يورو.

ويرى بيريز بأن مبابي المناسب لخلافة كريستيانو رونالدو في هرم ريال مدريد خلال السنوات المقبلة، رغم ضمه البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي في الصيف الماضي، مقابل 120 مليون يورو، لكنه لا يملك شباب مبابي أو جوعه التهديفي أمام شباك الخصوم، رغم الموهبة الطاغية في قدم هازارد بمراوغات وتمريرات رائعة.

ويستطيع مبابي حل لغز ريال مدريد التهديفي بتسجيل قرابة 40 هدفا في الموسم الذي لا يستطيع القيام به كريم بنزيما أو هازارد أو رودريجو جوس أو ماركو أسينسيو بعد عودته من الإصابة.

الرعاة

قدوم كيليان مبابي لريال مدريد أو استمراره في صفوف باريس سان جيرمان يعد رابحا كبيرا لرعاة الفريقين بالفترة المقبلة لأنه "هالة" تسويقية وإعلامية كبيرة مؤخرا.

وبحسب التقارير الصحفية الإسبانية، فإن ريال مدريد يتوقع ربح 80 مليون يورو من بيع قميص كيليان مبابي في الموسم المقبل إذا حصل على خدماته من باريس سان جيرمان، بينما الفريق الفرنسي يسعى لبقائه من أجل رفع طلباته المالية من رعاة النادي بوجود كوكبة من النجوم على رأسه اللاعب الشاب بجانب نيمار وماركو فيراتي وإيكاردي.

ويتوقع أن تكون الكلمة العليا لكيليان مبابي في الأشهر المقبلة حول مستقبله مع باريس سان جيرمان؛ لأن اللاعب طموح للغاية، والدليل على ذلك رغبته في خوض يورو 2020 وبعده أولمبياد طوكيو مع فرنسا؛ لأنه يريد حصد كل الألقاب القارية مع الديوك بعد فوزه بكأس العالم في روسيا 2018.

ويلعب ريال مدريد على طموح مبابي من أجل خطفه وعدم تمديد عقده مع باريس سان جيرمان في الفترة المقبلة وضمه بحلول الصيف.