عبر مدير أكاديمية لاماسيا، باتريك كلويفرت، عن رأيه حول أداء مواطنه فرينكي دي يونج مع برشلونة بعد انتقاله من أياكس أمستردام في الميركاتو الصيفي الماضي وتصعيد الموهبة أنسو فاتي للفريق الأول.

وبدأ الهولندي حديثه عن دي يونج من خلال حواره مع المركز الإعلامي في برشلونة، خاصة بعد الإشادة التي نالها اللاعب الشاب بعد مستواه الفني المتميز في المباريات الماضية في بطولة الدوري أو دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. دي يونج يرد على مقارنته بثنائي برشلونة

وقال: "أسلوب أياكس في المباريات يتشابه كثيرًا مع برشلونة، وهو ما ساعد فرينكي كثيرًا للتأقلم السريع مع الفريق واللاعبين".

وأضاف: "أعتقد أن مشاركة دي يونج في مركزه أعطته أفضلية في تقديم أداء جيد خلال المباريات الماضية، بجانب موهبته وتواجده مع أفضل اللاعبين في العالم".

وانتقل للحديث فيما بعد عن فاتي: "هناك دور على أكاديمية لاماسيا تجاه أنسو، علينا أن نحافظ عليه حتى يثبت جدارته مع الفريق الأول، وأحاول من خلال جلساتي معه إعطاءه بعض النصائح التي يحتاجها في بداية مشواره حتى لا ينحرف عن الطريق الصحيح".

وأتم: "ولكن أرى أن فاتي يعرف جيدًا ما يريد الوصول إليه في مشواره الكروي وكل ما يحتاجه في الوقت الحالي هو الاستمرار في المشاركة بالمباريات حتى يعتاد على الأجواء التي تتسم بالندية والمنافسة".