علق ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي، على ضغط المباريات خلال بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقامة في مصر.

ويستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة نيجيريا في الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات للمجموعة الثانية ببطولة الأمم الإفريقية.

وقال نوتواني خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي للمباراة: "مواجهة نيجريا سوف تكون بلا نوم بسبب تلاحم المباريات، والمجموعة بها كل الاحتمالات، والفوز أمر هام"، مشددا على أنه يلعب كل مباراة من أجل الانتصار وحصد النقاط الثلاث، معترفًا بالضغط الكبير الملقى على عاتقه وعاتق منتخب النسور أيضاً.

وتابع: "فريقنا لا يلعب بطريقة دفاعية فقط، نلعب مباريات هجومية، لأن كل الفرق تلعب من العمق وتحصل على الكرة، نحن أيضًا نحب أن نكون بنفس الطريقة، ونوازن بين الطريقتين الدفاعية والهجومية، ألعب للفوز فقط لأنني لو لعبت على التعادل سوف أخسر، والمسابقة قوية للغاية، ونحتاج فقط إلى التعادل، ولكننا سنلعب بشكل جيد".

وأضاف: "التعادل يكفينا للتأهل بكل تأكيد، ولكن إذا ربحنا سنتأهل بطريقة أعظم لنصف النهائي، والضغوط ليست فقط علينا، إنها على المنافس أيضًا، لا أعلم إن كان جنوب إفريقيا مفاجأة البطولة، نحن نركز فقط في التدريبات والمباريات الرسمية، لم نستطع استقدام كل اللاعبون، لم يتاح لنا ضم عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ولكن المتاح الآن أمر جيد بالنسبة لنا، ولدينا هدفان في هذه البطولة، الأول هو التأهل للأولمبياد والثاني هو الفوز باللقب".

وأكمل نوتواني: "درسنا نيجيريا بشكل جيد، ونعلم كيف يلعبون، لقد لعبوا في المباراة الثانية بطريقة مختلفة عن الأولى، ولديهم مجموعة مميزة من اللاعبين، لذلك فهو لقاء صعب بالنسبة لنا، ولكننا نستخدم مواهبنا، وكرة القدم تعتمد على المواهب، والأهم لنا أن نكون أقوياء ونتحكم في المباراة لاستخدام سرعاتنا بالكرة، والتغلب على مشاكلنا، وسنحاول التسجيل لربح اللقاء".

وأتم: "منتخب مصر فريق جيد للغاية، يملكون خطط دفاعية قوية، ولديهم جماهير كبيرة تمنحهم قوة كبيرة، إنهم الآن في نصف النهائي، في بعض الأوقات يظهرون لعب جيد، وفي البعض الأخر لا، على كل حال أتمنى مواجهة منتخب مصر في النهائي".

ويحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الأول برصيد 4 نقاط، بينما يقع المنتخب النيجيري في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وهو نفس عدد نقاط منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني، بينما يتذيل المنتخب الزامبي ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.