دافع والد لاعب منتخب إنجلترا جو جوميز عن رحيم ستيرلينج رغم تصرفه مع نجله في معسكر الأسود الثلاثة، أمس الأول، مؤكدًا أنه فخور برد فعل لاعب ليفربول.

اقرأ أيضًا.. ماجواير: لا توجد انقسامات في منتخب إنجلترا.. وتجاوزنا أزمة ستيرلينج وجوميز

وافتعل ستيرلينج مشاجرة مع جوميز بسبب خسارة مانشستر سيتي أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي، الأحد الماضي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقرر المدرب جاريث ساوثجيت استبعاد ستيرلينج من مباراة الغد أمام منتخب الجبل الأسود، في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2020.

وقال والد جوميز في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "جوميز لم يتوقع ما حدث، ولكنه تغاضى عن ذلك، لقد تدرب اليوم، هو بخير بصرف النظر عن الخدش الذي في وجهه".

وأضاف: "إنه بخير بالتأكيد، لقد تحدثت إليه وتحدثت إلى وكيله، نحن نريد فقط أن نراه سعيدًا هو وزوجته، ومن ثم نكون نحن سعداء أيضًا".

وعندما سُئل عن ما إذا كان قد شعر بالانزعاج بعد ما حدث، أجاب: "إنه أمر طبيعي، الشباب طموح للغاية ويرغبون بشدة في الفوز مع أنديتهم، إذا خسر ليفربول فإن أحد اللاعبين سيثير غضبهم أيضًا".

وتابع: "ما حدث ليس غلطة ستيرلينج، لقد أثار المشجعين غضبه وقد قام بالتعبير عن ذلك بسبب إحباطه، نحن جميعًا نتفهم ذلك، لقد اعتذر، إنها كرة القدم، نحن بشر".

واستكمل: "لقد طلبت منه أن يلتزم بالهدوء، طالما أنك شخصية عامة فعليك أن تكون قدوة للأطفال والأصدقاء والعائلة، تركيزه الرئيسي الآن هو لعب كرة القدم ونسيان ما حدث، إنه شيء لا يريد التحدث عنه".

اقرأ أيضًا.. تيليجراف تكشف عن اتهام سترلينج لـ ليفربول بمحاولة تشويه صورته بعد أزمة معسكر إنجلترا

وردًا عن ما إذا كانت تلك الواقعة مفاجئة بالنسبة له، قال: "إنها مفاجأة لي ولكم ولكل شخص، نريد أن نرى ابننا يلعب ويفعل الأشياء التي يحب القيام بها، هذه الأشياء مفاجأة، إنها ليست ما نريده وليس ما يريده".

وأردف: "دائمًا ما يرغب ابني في فعل الأشياء الجيدة والسعيدة، أنا فخور بكيفية تعامله مع الموقف".

إنجلترا ستواجه الجبل الأسود وكوسوفو، في التوقف الدولي الحالي، في تصفيات يورو.

وغاب جوميز عن كأس العالم مع منتخب إنجلترا، في صيف 2018، بسبب الإصابة.

وعن ذلك الأمر، قال والده: "كان ضمن القائمة التي تم اختيارها لمونديال روسيا، ولكنه تعرض لإصابة بعد ذلك، لقد تحطم قلبه، كنا نستعد لكل شيء ثم تم إلغاء كل شيء، لا أحد يتمنى ذلك".

وأنهى قائلًا: "إذا لم يتواجد ضمن قائمة إنجلترا في يورو فلا بأس، وإذا تواجد، فعلينا أن ندعمه من أجل مواصلة ما يفعله".