أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن هدفه هو الفوز على الكاميرون من أجل التأهل كمتصدر للمجموعة في كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

منتخب مصر الأولمبي يلاقي الكاميرون مساء غدا الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى للبطولة الإفريقية.

وقال غريب خلال المؤتمر الصحفي المقام في استاد القاهرة: "من مصلحتنا نكون أول المجموعة، لكي نبقي في استاد القاهرة ونلعب في نفس التوقيت الزمني الساعة الثامنة مساءً".

وأضاف: "سعيد جدًا بالجمهور الذي حضر، طالبت الجماهير بأن يأتوا ونحن لن نحبطهم، مباراة غانا كانت ممتعة، وكان لدينا استمرارية الضغط عليهم".

وتابع: "السبب الرئيسي في مكسبنا لمباراة غانا هو الجمهور، المدرج كان يهتز عندما كانوا يقولون (رجالة)، فهذه الكلمة تقال دائمًا داخل القوات المسحلة، ولهذا السبب تحوّل اللاعبون لمقاتلين".

وعن الدفع ببعض اللاعبين غير الأساسيين في مباراة الكاميرون، أوضح: "سوف نعقد جلسة مع الجهاز الفني اليوم، لدراسة الأمر ومعرفة الموقف لأننا نريد أن نفوز بالمباراة ونصعد كأول مجموعة للعب على استاد القاهرة".

وأردف: "لا أهتم بالانتقادات إلا لو كان هناك نصيحة لي، فريقي تم إعداده بشكل علمي ومدروس".

وعن سبب بكائه في مباراة غانا، قال: "بسبب ضياع الفرص لأن في النهاية المدرب هو الذي يدفع الفاتورة".

وواصل: "أبلغت اللاعبين بين شوطي مباراة غانا إذا سجلوا هدفًا سيكون خطأ منّا فقط، وهو ما تم فعلًا".

وأكمل: "برنامج الإعداد تم تنفيذه بالشكل الأمثل وهذا كان مصدر ضغط أيضًا، كل هذا كان بمثابة شريط يمر أمامي في مباراة غانا".

وأستطرد: "في مباراة مالي كنّا نلعب بأسلوب مختلف عن مواجهة غانا، وفي مباراة الكاميرون سيكون هناك طريقة مختلفة أيضًا، لأن الكاميرون تختلف عن مالي وغانا".

وأوضح غريب: "مالي فريق قوي جدًا، إذا فتحت الملعب معهم لن نستطيع اللعب أمامهم، أما غانا فساعدونا كثيرًا عندما عادوا إلى الخلف".

وواصل: "كلنا لدينا هدف واحد هو التأهل إلى الأولمبياد، ومباراة الكاميرون ستكون ممتعة، حيث يأتي على رأس الجهاز الفني للكاميرون شخص عظيم وهو سونج، لقد أفاد بلده وقارته الإفريقية، حللنا أداء الكاميرون ونقاط قوته وضعفه".

وأتم: "عمار حمدي وناصر ماهر هما فقط الغائبين عن مباراة الكاميرون، وباقي اللاعبين جاهزين للمباراة".

منتخب مصر ضمن التأهل إلى الدور نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة بعد تحقيقه فوزين متتاليين على مالي وغانا.