حدد نادي برشلونة ثلاثة لاعبين من أجل المفاضلة بينهم في الفترة المقبلة حتى يعوض الرحيل المتوقع للاعب وسط الفريق الحالي، إيفان راكيتيتش، بعد ابتعاده عن المشاركة الأساسية تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية أن الكرواتي الدولي من المحتمل رحيله في الميركاتو الشتوي المقبل، يناير 2020، وهناك رغبة من جانب مسئولي برشلونة في السماح له بالرحيل بمقابل مادي قيمته 35 مليون يورو.

ووضع النادي الكتالوني ثلاثة لاعبين أمامهم للاختيار منهم وهم: فابيان رويز (نابولي)، رودريجو بنتانكور (يوفنتوس) وساؤول نيجيز (أتلتيكو مدريد).

وفقد راكيتيتش مكانه الأساسي في تشكيل برشلونة، بسبب التعاقد مع فرينكي دي يونج لاعب وسط أياكس أمستردام السابق والذي أثبت جدارته منذ المباريات الودية قبل بداية الموسم لمدربه بأنه قادر على الاعتماد عليه.

وألمح الكرواتي في أكثر من لقاء صحفي وتلفزيوني بأنه لا يرضى بالبقاء على مقاعد البدلاء، ويشعر كما تشعر ابنته عندما يؤخذ أحد الأشخاص لعبتها المفضلة. (طالع التفاصيل)

الجدير بالذكر أن هناك أندية أوروبية كبيرة تتابع موقف راكيتيتش مع برشلونة وأهمها باريس سان جيرمان، يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان.