وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر للاعبي منتخب مصر الأولمبي على الروح التي ظهروا بها خلال مواجهة نظيرهم الغاني مساء أمس، مشيرًا إلى انهم يقدرون قيمة قميص الفراعنة.

وكان منتخب مصر الأولمبي تحت القيادة الفنية لشوقي غريب قد حوّل تأخره إلى فوز على نظيره الغاني بثلاثية مقابل هدفين.

وقال صبحي في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "كنا نعلم أن حضور الجماهير في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة لن يكون بشكل كبير بسبب اهتزاز الثقة وأداء المنتخب الأول، لكن المباراة الثانية أمام غانا كان الأداء أفضل".

وأضاف: "مباراة أمس كانت عنق زجاجة وغانا فريق كبير، للفوز معنى كبير ولو كانت هناك هزيمة كنا سنفقد الثقة، المباراة المقبلة سيكون الأداء أفضل وثقتي في شوقي غريب والجهاز الفني واللاعبين ستكون ممتدة والجمهور المصري سيكون حاضرًا".

وواصل: "نبذل جهدًا كبيرًا جدًا ووجودي في الملف كوزير الشباب والرياضة وثقة القيادة السياسية في وأكمل كل مجهودات الوزاء السابقين، أخطط للمستقبل بشكر جيد، وألم المنظومة الرياضية بقدر الإمكان ونقلل من الخلافات والصراعات المتواجدة، وأدخل بدوري كوزير للشباب والرياضة في الوقت المناسب لكي لا تكون الأزمة أكبر من مكانها الطبيعي، ولن نتدخل ونترك الناس تعمل ولكن عندما تخرج الأزمة إلى أزمة أخرى لا بد أن أتدخل".

واستكمل: "في مجال كرة القدم قمنا بعمل مشروعين قوميين ونسير في عمل المشروع الثالث، نفذنا المشروع الأول، وهو أن اللاعب بعد سنتين من التدريب يكون قابلًا للتسويق".

وأضاف: "المشروع الثاني يتمثل في اتفاقنا مع 3 دول كبرى وأكبر مؤسسة للاستكشاف والانتقاء في إنجلترا، والثالث الذي أعلن عنه هو 1000 محترف مع إحدى الجهات في الدولة، هذه مشروعات داعمة لكي نحافظ على استدامة منظومة كرة القدم ونعالج المشاكل ونحافظ على القاعدة في الكرة".

وأردف: "مشروع الـ1000 محترف سيكون مع أكبر خبراء في مصر والخارج ونقوم بتجهيزه حاليًا وسنطلقه عن قريب".

واستطرد متحدثًا عن ملف فسخ كاف تعاقده مع شركة "لاجاردير": "سعداء أن الكاف اتخذ قرارًا سريعًا في هذا الموضوع ونتابع هذا الملف بشكل جيد كدولة مصرية".

وأتم: "هناك 6 ملاعب يطبق فيها نظام تذكرتي وحضور الجمهور وكل الأمور التكنولوجية وسنكمل باقي الاستادات خلال هذه الفترة لنحضر لدخول الجمهور".