عبر لاعب نادي ليفربول السابق، داني ميرفي، عن رأيه في اللاعب الذي يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019 من بين المرشحين الثلاثين الذين أعلنتهم مجلة "فرانس فوتبول" قبل أيام.

تعرف على المرشحين الثلاثين المنافسين على جائزة الكرة الذهبية

وكشف ميرفي في تصريحات لشبكة "talkSPORT" البريطانية عن مرشحه المفضل، وقال: "في رأيي، الفائز واضح هو فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول".

وتابع: "أعتقد أن فيرجيل كان له تأثير عظيم على ليفربول في الفترة الماضية بجانب شخصيته القيادية التي ربما تكون قد أثرت في نفوس زملائه بالفريق".

وأضاف: "على سبيل المثال، جويل ماتيب، الذي أصبح يقدم أداءٍ أفضل مما كان عليه قبل مجيء فان دايك، بعد الانتقادات التي كان يتعرض لها في الماضي، لكنه أثبت جدارته لمدربه في ظل غياب جوميز للإصابة".

وواصل: "بالنسبة لي، لم يكن ليفربول قادرًا على الفوز بدوري أبطال أوروبا بدونه، على الرغم من وجود لاعبين رائعين آخرين بالفريق مثل محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو".

وعن منافسة الهولندي لميسي، قال: "إذا كان المعيار هو عدد الأهداف التي يسجلها كل لاعب للفوز بتلك الجائزة، فسيفوز ميسي على فان دايك ولن تتفاجأ بذلك".

اقرأ أيضًا.. ماركا تكشف عن اللاعب الأقرب للفوز بالكرة الذهبية

واستمر: "لكن ليونيل لم يساعد برشلونة في الفوز بدوري الأبطال، وهذا هو المعيار الذي يتم من خلاله تقييم اللاعبين في السنوات الأخيرة ولا أرى سببًا في تغييره".

وأكمل: "ربما يرى البعض أن مهمة المدافع سهلة في المباريات، من حيث قطع الكرات واعتراض المنافسين عن مهمة خلق فرص التهديف، ولكن من الصعب استبدال لاعب مثل فان دايك بتشكيلك".

وأتم: "إذا أخرجت ماني من إحدى المباريات، فبإمكان محمد صلاح قيادة الفريق لتحقيق الفوز، ربما يتمكن فيرمينو من فعل ذلك أيضًا، لأنك كمدرب لديك خيارات هجومية أكثر مقارنة بالدفاع".