أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه لم يشك في تحقيق الفوز على نظيره الغاني مشيرًا إلى أنه كان واثقًا  في لاعبيه.

وكان منتخب مصر قد حول تأخره إلى فوز بثلاثية مقابل هدفين في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة إفريقيا، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال غريب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "القاهرة والناس" عبر برنامج "يا مساء الأنوار":  "جازفت وشاركت في الأواخر بـ4 مهاجمين أحمد ياسر ريان ومصطفى محمد وعبد الرحمن مجدي ورمضان صبحي وغيرت من تكتيك المباراة تمامًا".

وأضاف: "استطعنا تحقيق المكسب واقتناص صدارة المجموعة وخطونا الخطوة الأولى".

واستكمل: "ننافس على المركز الأول من أجل مواجهة المركز الثاني ايًا كان المنافس، وهذا هدفنا الرئيسي في مباراة الكاميرون المقبلة".

وواصل: "لو كنا حققنا التعادل أمام غانا كان سيدخل معنا منافسين أخرين والمنافسة ستكون أكبر، وهناك لاعبين أريد أن أراها في المباراة المقبلة وهذه فرصة كبيرة بعد تحقيق المكسب".

وأتم: "نحتاج إلى الحضور الجماهيري أكثر من ذلك في الفترة المقبلة ويكونوا العامل الرئيسي لكي نعود إلى أجواء 2006، قولت للجماهير تعالوا ولن أخذلكم".

واختتم معلقًا على دخوله الشوط الثاني متأخرًا: "كنت أصلي وعدت للمباراة رأيت النتيجة على الشاشة 2-1 وكانت الدقيقة 46 فقولت إن الشاشة بها شئ خاطئ أو عطل".