قال محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي إنه كان هناك تكليف من مجلس إدارة القلعة الحمراء لوضع تصور بشأن بناء الاستاد الجديد.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أعلن عن تكليف لجنة من مجلس الإدارة لمناقشة ملف الاستاد.

وأضاف سراج: "لن نعلن عن تفاصيل بناء الاستاد وتكالفيه إلا بعد العرض على مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه المقبل".

وأردف: "اللجنة اجتهدت بشكل قوي وقمنا بدراسة قوية للسوق المصرية والتكاليف الإنشائية والهندسية لمشروع استاد الأهلي، والمصادر المختلفة التي تمول مشروع مثل ذلك، وطرق التمويل المختلفة".

واستكمل: "عالميًا هناك 6 طرق مختلفة لتمويل الاستادات وشكل متعارف عليه عالميًا، سنأخذ ما يناسبنا منها وسيكون هناك مزيج بين أكثر من طريقة ولن نعتمد على مصدر واحد للتمويل".

وتحدث سراج عن إمكانية وجود دعم لرجال الأعمال أو الجمهور من ضمن المصادر الـ6 للتمويل قائلاً: "لا أعلم ما إذا كان هذا موجود عالميًا أم لا، ولكن هذا الدعم لا يبنى عليه استثمار بشكل علمي ودقيق، لأنه يكون فرديًا من الجمهو دون دراسة".

واستطرد: "استقبلنا دعوة مؤتمر ويمبلي للاستادات في أبريل الماضي موجهة لمحمود الخطيب، وهو مؤتمر أو منتدى خاص بإنشاء الاستادات يجمع كبرى الأندية العالمية والشركات العالمية المتخصصة في بناء الاستادات، ويقدم رؤية تطوير استاد برشلونة تم طرحه في المؤتمر الماضي، والاستاد الجديد لنادي روما الذي يتم بنائه تم طرحه في مؤتمرات سابقه".

وأتم: "من أهدافنا أن نروج لمشروع النادي الأهلي بشكل عالمي وليس على النطاق المحلي والقاري، فهذا من أسباب أننا نتشجع ونلبي الدعوة".

واختتم: "استاد الأهلي موضوع على جدول أعمال المؤتمر وليست مشاركة عادية وهذا شىء إيجابي".