أشاد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بمستوى التحكيم خلال بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، مشيرًا إلى أنه يشهد مستوى جيدا جدًا حتى الآن.

وتستقبل مصر بطولة كأس إفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 خلال الفترة ما بين 8 نوفمبر وحتى الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

وقال الغندور في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي"  عبر برنامج "كلام في الميديا": "نشهد لأول مرة مشاركة ناجحة للتحكيم النسائي، وأصبح هناك توجه في العالم كله بمشاركة التحكيم النسائي في المباريات، وبعد نجاح هذه التجربة من الممكن أن نرى مشاركة العنصر النسائي في كأس أمم إفريقيا للكبار".

وأضاف: "ولما لا نقوم بتطبيق تجربة العنصر النسائي على مستوى القسم الثاني،  وحدث ذلك من قبل في 2006 أو 2007 وكنت مسئولا عن التحكيم وكان هناك جيل من المحكمات ولم يكن هناك فارق كبير بينهم وبين الرجال".

وأتم: "حاليًا هناك عناصر نسائية مبشرة، ولو نجحت هذه التجربة في القسم الثاني من الممكن أن نراها في الدوري الممتاز، وأعلم أن هذا صعب تقبله، ولكن العالم كله أصبح يعطي الفرصة للعنصر النسائي في إدارة المباريات ولن نتخلف عن العالم".

واستكمل: "لا يوجد لدي أي مانع أن أقوم بدعوة المديرين الفنيين ومديري الكرة في الدوري الممتاز، أن يحضروا معنا التحليل التحكيمي لأننا لا يوجد لدينا شىء نخفيه، وكل شىء يعرض أمام الحكام ولا يوجد أسرار نخفيها وقمت بذلك في عام 2005 ونشارك بعضنا في الرأي ولا يوجد لدينا أي مشكلة في عرض أخطائنا أمام الناس". 

واستطرد: "نعمل بشكل جيد جدًا في إجراءات تطبيق تقنية الفار وهذا الأمر ليس سهلا ويحتاج إلى وقت، الموضوع لا يتلخص في شاشة وشخص يجلس أمامها ويتواصل مع الحكم في الملعب، تقنية الفيديو أكبر من ذلك بكثير".

واختتم: "تصريحات عمرو الجنايني صحيحة 100% بشأن تقنية الفار، ونسابق الزمن لكي نطبقه في الدوري بداية من الدور الثاني، حتى لو تأخر بعض الشىء ولكن سيتم تطبيق تقنية الفيديو في الموسم الحالي".