فاز الهلال السعودي على نظيره أوراوا رد دياموندز الياباني، بهدفٍ وحيد مساء اليوم السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا وذلك على استاد جامعة الملك فهد.

الهلال السعودي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على السد القطري بنتيجة 6-5 بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

بينما حقق أوراوا الفوز على نظيره جوانجزو إيفرجراند الصيني، بثلاثة أهداف دون رد بمجموع المباراتين، في اطار منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب سايتاما معقل أوراوا يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري.

وسجل البيروفي أندري كاريلو لاعب الهلال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60 بتسديدة رأسية.

شاهد هدف فوز الهلال على أوراوا الياباني

لمطالعة أحداث مباراة الهلال السعودي وأوراوا الياباني بالفيديو لحظة بلحظة..  طالع من هنا

تفاصيل المباراة

نجح مدافع أوراوا في إنقاذ مرمى فريقه من استقبال هدف أول في الدقيقة 29، بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى بعد تسديدة من جيوفينكو.

ضغط قوي من الهلال على أوراوا خلال النصف ساعة الأولى وأهدر لاعبو الزعيم العديد من الفرص ولم يتمكنوا من تسجيل هدف التقدم حتى الآن.

وفي الدقيقة 33، تصدى فوكوشيما حارس أوروا لتسديدة رأسية رائعة من كاريلو لكن الكرة ارتدت ووصلت لعلي البليهي أمام المرمى الخالي إلا أنه صوبها خارج الملعب.

أهدر جيوفينكو لاعب الهلال فرصة جديدة للزعيم في الدقيقة 37، بعدما استقبل كرة من زكيله كاريلو سددها بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الياباني فوكوشيما تصدى لها ببراعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين على الرغم من الضغط القوي للاعبي الهلال واستحواذهم على الكرة.

الشوط الثاني

استطاع أندري كاريلو لاعب الهلال أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 60 من زمن المباراة بتسديدة رأسية بعد متابعته لعرضية مرسلة من الجبهة اليسرى عن طريق محمد البريك.

وألغى حكم المباراة هدفًا للهلال في الدقيقة 70 بداعي تسلل سالم الدوسري الذي سدد الكرة في المرمى بعد استقباله تمريرة بينية من سلمان الفرج.