يرى فابيو كابيلو المدير الفني الإيطالي السابق ليوفنتوس، أن ماتياس دي ليخت مدافع الفريق، كان يمكنه أن يصبح أفضل في بدايته لو لعب مع جورجيو كيليني.

اللاعب الهولندي انضم ليوفنتوس في الصيف الماضي من أياكس مقابل 75 مليون يورو، لكنه ارتكب العديد من الأخطاء كلفت فريقه عدد من الأهداف بسبب ركلات الجزاء.

ماتياس لعب أساسيًا مع يوفنتوس بعد مباراتين فقط في الموسم، بسبب إصابة جورجيو كيليني بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ليحصل دي ليخت على مكانه بجانب بونوتشي.

طالع أيضًا.. يوفنتوس يستهدف التعاقد مع موهبة روما

وأكد كابيلة في تصريحاته لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "ماتياس يحتاج للوقت، لديه صفات رائعة ربما ما يحدث لأنه في موسمه الأول بالدوري الإيطالي".

وأضاف: "لقد كان يحتاج لكيليني بجانبه، كان سيساعده كثيرًا في التطور والنمو، لما يمتلكه جورجيو من خبرة كبيرة في دفاعات يوفنتوس".

يوفنتوس تأهل رسميًا إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي بعد الفوز على لوكوموتيف موسكو بثنائية مقابل هدف.

مواجهة البيانكونيري أمام الفريق الروسي، شهدت غضب كريستيانو رونالدو اثناء استبداله في الدقائق العشر الأخيرة.

وفسر كابيلو ما حدث: "لا يزال كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم داخل الصندوق، لكن جسديًا لم يعد يتحمل الضغط منذ العام الماضي".

واختتم: "ما يفسر سبب غضبه من ساري في موسكو، هو أنه كان حزين لمستواه في اللقاء، إدارة لاعب كبير بالغ من العمر 34 عامًا، أمر هام بالنسبة للمدرب".

يذكر أن كريستيانو رونالدو سجل 6 أهداف مع يوفنتوس في 13 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم .