هنأ شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، الجماهير المصرية على الفوز أمام مالي في مباراة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

فاز منتخب مصر الأولمبي على نظيره المالي بهدف دون رد، أحرزه مصطفى محمد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، على ستاد القاهرة.

قال غريب في المؤتمر الصحفي بعد مباراة مصر ومالي: "أبارك لمصر والمواجهة كانت قوية، وبها تكتيك".

أضاف: "مباراة الافتتاح دائمًا تكون صعبة، خاصة على صاحب الأرض، وشاهدت مباراة مالي أمام المغرب أكثر من 7 مرات، حتى أضع يدي على نقاط القوة والضعف بهم".

تابع: "جميع المنتخبات الثمانية في البطولة قوية ومؤهلة للصعود، وأشكر لاعبي مصر ومالي".

وواصل: "لاعبو مالي لم يلعبوا بعنف، ولذلك أشكرهم، وسنبدأ الاستعداد للقادم".

أكمل: "نلعب على أرضنا، والبطولة الإفريقية الماضية كانت في السنغال، وقمنا بدراسة مالي جيدًا ولم نكن نفكر إلا بها".

استطرد: "لو مالي واجهت منتخب يفتح خطوطه ستتعبه جدًا، الثلاث نقاط اليوم ليست مهمة، ولكن أخذنا أول خطوة للعبور للمربع الذهبي".

استكمل: "كان لدينا هدف رئيسي في الافتتاح، وهو أن نظهر بشكل جيد ثم نفوز وهو ما تحقق".

وأشار: "المباريات الافتتاحية تكون بها شد عصبي كبير وتوتر وإحساس بالمسؤولية، كل هذه عوامل من الممكن أن تؤثر على اللاعبين".

وعن إصابة مصطفى محمد، قال: "اشتكى من (كرامبات) في السمانة وصلاح محسن أيضًا إصابته تُشبه مصطفى، وهذا بسبب الشد العصبي".

أضاف: "هناك لاعبين لم يشاركوا مع أنديتهم، وهذا يؤثر على اللياقة البدنية، ويكون هناك فوارق بين لاعب وآخر، وأتمنى أن تحضر الجماهير بشكل أكبر".

وواصل: "نجوم المنتخب مثل محمد محمود وطاهر محمد طاهر وكريم نيدفيد وناصر ماهر تعرضوا للإصابات، وهؤلاء عناصر مؤثرة، وطريقة لعب عمار حمدي ليست مثل ناصر، وأتمنى أن تكون إصابة الأخير بسيطة".

وعن عدم اختيار أحمد حمدي، قال: "اخترت مجموعة لاعبين اتمنى أن نركز معهم، لا أريد التحدث عن أي لاعب خارج القائمة، ولكن أحمد من فترة كبيرة وهو مصاب وغير جاهز، واستحالة يكون عندي نجم كبير ولديه خبرة ولا أضمه، ولم أستعين بحمدي لسبب قهري".

اختتم: "عندي مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين ولكن للأسف مصابين، وأطمئننت على ناصر منسي ومحمد صادق، إنهما غير مصابين قبل ضمهما".