يعتقد بيستون شامبيسي المدير الفني لمنتخب زامبيا الأولمبي، أن فريقه يلعب في بطولة كبيرة، متمنيا أن يكون اللاعبون على المستوى الطلوب، وشدد على أن جنوب إفريقيا فريق جيد للغاية، ويمتلكون جهاز فني على أعلى مستوى، وأنه واجه هذا الفريق من قبل في لقاء تحت 16 سنة.
 
ويستعد منتخب زامبيا الأولمبي لمواجهة جنوب إفريقيا مساء غد السبت، على ملعب السلام في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ببطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.
 
وأردف قائلا: "أعتقد أن شيء جيد لنا أن نتواجد في مصر، أنا سعيد بحسن الاستقبال، كل الأمور تسير بشكل جيد للغاية سواء ملاعب التدريب أو المباريات الودية، كل هدفنا الأن هو المباراة الأولى غدا، ونحن متأكدون من جاهزيتنا".
 
وعاد ليقول: "لقد فزت ببطولة الأمم الإفريقية تحت 20 سنة من قبل، ولكن الموضوع الأن مختلف، أنا متواجد مع هذا الفريق من عام 2016، ولقد جئنا هنا لكي نثبت أننا جاهزون بأدائنا الخاص وطريقة لعبنا، أثق كثيرا في فريقي".
 
واستطرد قائلا: "من المهم لنا أن نفوز غدا، ونحن نتطلع إلى أول مباراة، ونتمنى عبور تلك المجموعة ونريد تحقيق الفوز على كل المنتخبات الخاصة في البطولة، نلعب كل مباراة بمفردها لا نفكر إلا فيها".
 
وأنهى حديثه قائلا: "كل الفرق المشاركة في البطولة مرشحة للفوز بالبطولة، المتأهلون هم أقوى الفرق في القارة السمراء".
 
وقال إيمانويل باندا قائد منتخب زامبيا الأوليمبي إن اللاعبون جاهزون لمواجهة جنوب إفريقيا غدا، مشددا على أنه يعرف المنافس جيدا، وسيكون اللقاء قويا للغاية، مضيفا إلى أنه أمر جيد أن يواجه الأولاد في المباراة الأولى، حيث يتطلع للفوز على المنافس.
 
وأردف قائلا: "لا نخشى أي منافس أو لعب أي مباراة، كل مباريات المجموعة صعبة للغاية، سوف نتطلع للفوز ونبذل أقصى ما لدينا في كل لقاء، نحن هنا للفوز على الجميع".
 
وعاد ليقول: "الأجواء في مصر رائعة، ملاعب التدريبات جيدة للغاية، نحن نشعر أننا في بلدنا الثاني، لقد أتيت من أوروبا لكي أنضم إلى هذه المجموعة الجيدة من اللاعبين في فريقي، هدفنا هو تحقيق الفوز، نحن حقا جاهزون لهذه البطولة في مصر".