أكد أحمد أيوب المدرب العام لمنتخب مصر، علي أن مواجهة ليبيريا وديًا تجربة مفيدة بالنسبة للفراعنة.

وقال أيوب في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "إذاعة الشباب والرياضة": "قمنا بتجربة بعض العناصر أول مرة تنضم للمنتخب، ولكن من وجهة نظري هذه المباراة أفضل من المباراة الماضية".

وواصل: "الشوط الأول نتحدث عن الأداء وليس النتيجة، الشوط الأول الأداء كان مقنعا وجيدا بالنسبة لنا وصلنا للمرمى وأضعنا فرصا".

وأوضح: "كان هناك استحواذ بشكل جيد، المباراة الماضية كان هنا بطء وتغلبنا عليها بشكل كبير".

وأكمل: "وفي الشوط الثاني مع نزول بعض العناصر، وكان لهم الحق أن نراهم بسبب تألقهم في الفترة الأخيرة".

وأضاف: "لدينا نقص بسبب اللاعبيه المحترفة، وبعض العناصر الأخرى؛ بسبب الظروف الأخيرة التي حدثت".

وتابع: "اللاعبون الذين لم يوفقوا مروا بتجربة مفيدة لهم، في البداية خضت الانضمام للمنتخب، ومقدرين ذلك تمامًا ونتعامل مع قدرات اللاعبين وكيفية استغلالها في صالح المنتخب".

واستمر: "المنتخب يمر بمرحلة تجديدة دماء، بنسبة كبيرة، وراضون عن المباراة بشكل كبير".

وواصل: "اللاعبون جميعهم مستمرون في المعسكر، وسينضم عليهم المحترفون، إصابة الشحات كدمة تحت الركبة وليس أكثر من ذلك".

وعن عدم حضور الجماهير قال: "الاستاد كان سيء من غير حضور الجمهور، والمباراة أيضًا، والكرة بدون جماهير لا تنفع، ونتمنى وجودهم الفترة المقبلة ويكونون داعمين لنا في مباراة كينيا".

وعن مبارتي كينيا وجزر القمر قال: "شاهدنا مباريات لجزر القمر وكينيا ودرسناهم بشكل جيد، والشغل الشاغل لنا مباراة كينيا وعلمنا طريقة لعبهم والتغييرات".

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز علي نظيره ليبيريا في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين اليوم الخميس، في إطار الاستعداد لمواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات إفريقيا 2021.

يذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهتي كينيا وجرز القمر في الجولة الأولي والثانية يومي 14 و18 علي الترتيب، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.