أبدى وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تفاؤله بالفترة المقبلة، في ظل الأوضاع المُستقرة ورغبة الجميع في الفوز بجميع البطولات هذا الموسم وعلى رأسها دوري أبطال إفريقيا.

وقال وليد سليمان في تصريحات للموقع الرسمي إن الأهلي استفاد من معسكر الإمارات الذي جاء في توقيت مناسب واستمر لمدة أسبوع وكان فرصة جيدة للجهاز الفني ولاعبي الفريق خاصة أن كل لاعب حاول إثبات نفسه وقدراته أمام المدير الفني رينيه فايلر.

وعن مدى تأثر الأهلي بتوقف الدوري فترة طويلة ، قال: "أرى أن استمرار الدوري كان الأفضل لنا، لأن الفريق بدأ الموسم بشكل جيد وكنا نحتاج لاستمرار المسابقة بدلاً من فترة التوقف الطويلة، لكننا سنتعامل مع الموقف، ولدينا الخبرات والقدرات الفنية العالية التي تؤهلنا لمواصلة الانتصارات والعروض الجيدة بعد استئناف بطولة الدوري ونتمنى أن يُحالفنا التوفيق".

وأشاد صانع ألعاب الأهلي بالجهد الكبير الذى يبذله الجهاز الفني بقيادة فايلر مع الفريق، وأوضح: "فايلر (عامل) حالة ممتازة، وهو حريص على توصيل رسالته للاعبين، ويقوم دائمًا بتحفيظ خططه للجميع من أجل تنفيذها بشكل جيد".

وتحدث عن المدربين الذين تولوا تدريب الفريق خلال الفترة الماضية، قائلًا: "كل مدرب له طريقته ومدرسته، وكل المدربين الذين تولوا تدريب الفريق لهم بصمات حيث حقق كارتيرون نجاحات مع الفريق وصعد بنا لنهائي دوري الأبطال الإفريقي لكن التوفيق لم يُحالفنا لحصد اللقب، وجاء لاسارتي الذي قاد الفريق للتتويج بالدوري رغم البداية الصعبة التي جعلت البعض يُقلل من حظوظ الأهلي في التتويج بالدرع الموسم الماضي".

وواصل: "أما فايلر فقد بدأ مع الفريق بشكل جيد للغاية وحقق 6 إنتصارات مُتتالية محلياً وأفريقياً وهذه بداية مُبشرة للمدرب السويسري وأتمنى أن يستمر التوفيق معنا".

وأكد أن فايلر يتحدث مع الفريق بشكل مُستمر ويسعى لأن يكون جميع اللاعبين على نفس المستوى من الجاهزية والأداء والقدرة على تطبيق خططه وأفكاره التدريبية".

واشار إلى أن اللاعبين المتواجدين في الأهلي حاليًا يمتلكون مهارات وقدرات فنية عالية ومعظمهم دوليون ولهم خبرات طويلة في الملاعب وهو ما يساعد المدير الفني على تنفيذ خططه.

وفيما يتعلق بمجموعة الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا التى تضم، النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، قال: "نحترم جميع المنافسين ونقدرهم.. لكن من يبحث عن اللقب لا يخشى أي فريق.. واجهنا منافسين أقوياء في الماضي ونجحنا في تخطي الصعاب وحصدنا اللقب الإفريقي في النهاية وهذا ما نسعى لتحقيقه هذا الموسم بفضل الإصرار والتحدي الموجود لدي جميع لاعبي الفريق حالياً".

وأضاف: "الأهلي دائمًا مؤهل للتتويج بالبطولات تحت أي ظروف ومهما بلغت الإصابات والغيابات، وإذا شارك فريق ناشئين يحمل اسم الاهلي سيكون مؤهلًا دائمًا للتتويج بأي بطولة محلية أو قارية.. وفي السنوات الماضية واجهنا ظروفا صعبة على صعيد الإصابات والغيابات وغيرها، ومع ذلك حققنا أكثر من بطولة محلية، أما خسارة لقب أفريقيا مرتين مُتتاليتين في النهائي فهو مجرد سوء حظ حرمنا من حصد البطولة".

واستطرد سليمان: "لا أتفق مع من يقول أن الإصابات التي عاني منها الأهلي كانت السبب في عدم التتويج باللقب الإفريقي عامي 2017 و2018 بدليل أن الأهلي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2013 وكانت قائمة الفريق تضم 13 أو 14 لاعبًا فقط تقريبًا وكنا نعاني من إصابات كثيرة وقتها وفي العام التالي 2014 حصدنا لقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية بقائمة تضم 14 لاعبًا من بينهم حارسي مرمى".

وعن قرار اعتزال اللعب الدولي الذي اتخذه قبل فترة، قال وليد سليمان: "عندما أعلنت هذا القرار كنت أرغب في إزاحة الضغوط من على كاهل الجهاز الفني للمنتخب.. لكن البعض ظن وقتها أنني أضغط عليهم وهذا غير صحيح .. بالعكس كنت أرغب في رفع الحرج عنهم وليس أكثر".

وقال: "جمهور الأهلي (بيحبني) ويطالب بانضمامي للمنتخب وأشكره على الدعم والمساندة وعندما لاحظت أن هذه المطالب الجماهيرية تتزايد قررت الاعتزال الدولي وقتها لرفع الحرج والضغوط عن الجهاز الفني السابق للمنتخب".

وبسؤاله عن موقفه من المنتخب حال استدعائه في الفترة المقبلة، اختتم: "هذا شرف كبير لأي لاعب لا يمكن أن أتردد في قبوله.. وسأكون تحت أمر المنتخب بالطبع … فأنا أجتهد حاليًا مع الأهلي، وأركز في الملعب من أجل تقديم المطلوب مني ولن أتأخر عن نداء الفراعنة إذا تم استدعائي في أي وقت".