تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن مشوار الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقامة في القاهرة.

يفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة مساء الجمعة أمام مالي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وقال غريب في المؤتمر الصحفي للمباراة: "بدأنا الإعداد منذ فترة، والدولة وفرت كل احتياجاتنا، ولعبنا مباريات ودية كتيرة مع مدارس مختلفة".

وأضاف: "نعتمد على اللاعبين المحليين وشاهدت عدد كبير منهم، والمنتخبات كلها كبيرة وقوية، الكل يريد التأهل للأولمبياد، والبطولات الكبرى صعوبتها تبدأ من دور الـ٨ وهذا ما يحدث في تلك البطولة بمشاركة أقوى ٨ منتخبات، والهدف الأساسي هوالصعود للأولمبياد".

وأضاف: "مباراة الافتتاح تبقى الأصعب للدولة المنظمة، ومالي منتخب مصنف أول، وصعد على حساب منتخب المغرب القوي، وشاهدنا مباريات كتير لهم، ونتمنى أن نقدم مباراة تليق باسم الكرة الإفريقية".

وتابع: "لعبنا عدد جيد من المباريات الودية، و٨٠٪ من اللاعبين يشاركون في الدوري وهذا شيء جيد".

وأكمل: "المنتخبات المشاركة تعتمد على عدد اللاعبين المحترفين المنتشرين في القارة السمراء وأوروبا، ولا أعتقد أن الغيابات ستؤثر عليهم، ونحن تأثرنا بعدد من الإصابات للعناصر الأساسية، والمنافسون لديهم منتخبات محليين تشارك في البطولات الإفريقية".

وواصل: "مصر تمتلك لاعبين لو أتيحت لهم فرصة الاحتراف الخارجي (هيكسروا الدنيا) مثل محمد صلاح أحد أفضل ٣ لاعبين في العالم".

وأستكمل: "لم أخض مباريات ودية أخرى لأنني كنت أستكمل استشفاء اللاعبين وأحافظ عليهم من الإصابات".

وأردف: "حراس المرمى الثلاثة لا يشاركون في الوقت الحالي مع فرقهم، بس لعبوا فترات كثيرة مثل عمر رضوان شارك مع الشرقية والجونة، وعمر صلاح لعب مع الزمالك مباريات دوري وإفريقيا، ومحمد صبحي مع بتروجيت لمدة عام ومع الزمالك كحارس ثالث".

واستطرد: "معظم الحراس لا يشاركون بصفة أساسية إلا في سن ٢٩ أو ٣٠، وأتمنى أن يكونوا مثل عصام الحضري ويتعلمون منه".

وتمني غريب  تكرار إنجاز برونزية الشباب، مع محمد شوقي ووائل رياض في الجهاز الفني، واللذين كانا متواجدين في الجيل الذي حصد برونزية.