انتهت اللجنة الطبية لبطولة إفريقيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها فى مصر من 8 إلى 22 نوفمبر الحالي، من كافة الشروط التي وضعها الاتحاد الافريقى لكرة القدم، لضمان سلامة كل المنتخبات المشاركة.

ووفقًا لمصدر مسئول داخل اللجنة الطبية للبطولة، فإن اللجنة انتهت من كافة طلبات كاف، وتم الاتفاق مع 6 مستشفيات في القاهرة، لاستقبال أي حالات صعبة أثناء المباريات، منها 3 مستشفيات على بعد خطوات من استاد القاهرة، و3 مستشفيات أخرى قريبة من استاد السلام.

وتابع المصدر أن هناك سيارتين إسعاف، داخل الملاعب أثناء المباريات، ومن 5 إلى 10 سيارات، تم توزيعها في محيط الإستاد، ويزيد عدد سيارات الإسعاف فى المباريات الأكثر حضورًا جماهيريًا مثل مباريات منتخب مصر.

وواصل أن هناك 4 فرق طبية في كل مباراة، فريق طبي لكل منتخب، وفريق طبي للجماهير، وفريق طبي بالعيادات الطبية داخل كل استاد أثناء المباريات، وذلك لسلامة اللاعبين والجماهير وكل الفرق الطبية مجهزة بالإسعافات الأولية.

وأضاف أن اللجنة الطبية وفرت سيارة إسعاف لكل منتخب أثناء التدريبات ووفرت سيارة إسعاف أخرى أمام كل فندق يتواجد به منتخب مشارك بالبطولة.

واختتم أن كل التجهيزات الطبية لبطولة إفريقيا تأتى بناءً على التنسيق الذي تم بين اللجنة المنظمة للبطولة والكاف ووزارة الصحة وهيئة الإسعاف المصرية.