فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على ضيفه منتخب جنوب إفريقيا الأولمبي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وبدأ الجهاز الفني للفريق بقيادة الصربي ميتشو المباراة بتشكيل يضم: محمد أبوجبل في حراسة المرمى وحمدي النقاز، محمد عبدالغني، محمود حمدي الونش، محمد عبدالشافي في خط الدفاع ومحمد حسن، حازم إمام، أشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم ويوسف إبراهيم "أوباما" في خط الوسط وعمر السعيد في الهجوم.

فيما بدأ الفريق الجنوب إفريقي بقيادة مديره الفني ديفيد نوتواني المباراة بتشكيل يضم: دارين جونسون في حراسة المرمى وكيجان جوانز، هابي مشياني، تيندو موكوميلا، كاتيهو مهامي، اتينكوسي دلالا في خط الدفاع وتابيسو مونياني، كرانت مجامان، ايتوميلنج شوباني، كوباميلوا كوديسانج في خط الوسط وكاموهيلو ماكتثي في خط الهجوم.

وقام الجهاز الفني للزمالك بتصعيد عدد من الناشئين ليكونوا على دكة البدلاء في المباراة بجانب باقي عناصر الفريق الأول، وهم، يوسف أسامة نبيه مواليد ٢٠٠٠ ويلعب كجناح خلف المهاجم ويتواجد مع فريق ١٩٩٩ بشكل دائم، وأحمد زكي الظهير الأيسر لفريق ١٩٩٩ والمهاجم حسام عبدالمجيد، ولاعب الوسط محمد حسام بيسو ، وأحمد عيد الظهير الأيمن مواليد ٢٠٠١، ومحمد طارق مدافع مواليد٢٠٠٢.

الزمالك ضد جنوب إفريقيا

وشهدت العشر دقائق الأولى من انطلاق المباراة إهدار عمر السعيد هجمه محققة في الدقيقة الثالثة من هجمة من الجانب الأيمن يتصدي لها الحارس.

وفي الدقيقة السادسة تسديدة قوية على مرمى أبو جبل يتصدى لها وتعود ويخرجها الدفاع، وتألق محمد حسن بصورة لافته للنظر بعد شفائه من الإصابه، وفي الدقيقة العاشرة عرضية خطيرة لمنتخب جنوب إفريقيا أخرجها النقاز بعيدًا عن منطقة الخطورة.

وعقب مرور ٢٠ دقيقة، شهدت المباراة هجمات قوية من الجانبين، تبادل هجومي قوي وتحركات قوية لأوباما وأوناجم وبن شرقي في الشق الهجومي، لفك دفاعات جنوب إفريقيا، وهدد عمر السعيد مرمى منتخب الأولاد في هجمتين بالمنطقة من خلال تسديدات تصدى لها الحارس الجنوب إفريقي، كما بادل منتخب جنوب إفريقيا الهجمات ولكن دون تأثير باستثناء كرتين الدقائق الأولى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واتفق الفريقان على أن ينتهي الشوط الأول في الدقيقة ٣٢ بناء على طلب المنتخب الجنوب إفريقي بسبب عدم وجود بدلاء معهم.

وفي الشوط الثاني دفع ميتشو بالثنائي مصطفى فتحي وكريم بامبو بدلًا من المغربي محمد أوناجم ويوسف أوباما.

واستمر ضغط الزمالك في الشوط الثاني وفي الدقيقة الثالثة يحصل الفريق على ركنية ينفذها أوناجم وتخرج بعيدًا عن المنطقة.

وأسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول عن طريق المغربي أشرف بن شرقي بعد توغل عمر السعيد وتمرير الكرة لكريم بامبو الذي أرسل عرضية لبن شرقي ليسددها من داخل المنطقة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

بعد الهدف يرد منتخب جنوب إفريقيا بتصويبة قوية من اللاعب كوديسانج في القائم بعدها عرضية من عبد الشافي ليسددها بامبو أعلى العارضة وفي الدقيقة الثامنة تسديدة قوية من الجهة اليسرى للاعب شوباني وأبو جبل يخرجها ركنية.

ويرد الزمالك بكثافة هجومية على مرمى جنوب إفريقيا دون تشكيل خطورة حقيقية، بعدها ركنية لجنوب إفريقيا لكن الدفاع يشتتها ويحصل الضيوف على ركلة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها أبوجبل بثبات.

وفي الدقيقة ١٨ يتوغل مصطفى فتحي من الجبهة اليمنى ويمر من دفاع جنوب إفريقيا وتنتهي الكرة بضربة ركنية تمر بعدها دون خطورة.

ويدفع الجهاز الفني للزمالك باللاعب الصاعد أسامة فيصل مهاجم فريق ٢٠٠١ بدلًا من عمر السعيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة بعدها عرضية من إسرام جابر يشتتها الدفاع الجنوب إفريقي.

وواصل الزمالك الخطورة وبالأخص من جانب مصطفى فتحي في اليمين وإسلام جابر في اليسار من خلال تمريرات لعمر السعيد شكلت خطورة علي مرمي جنوب إفريقيا.

ونجح بامبو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٣٤ عن طريق تمريرة من مصطفي فتحي بوسط الملعب، سددها في المرمى ليعلن تقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وانتهت المباراة بالدقيقة ٣٥ بناء على طلب الجهاز الفني لجنوب إفريقيا بإضافة ٥ دقائق إضافية على النصف ساعة المتفق عليها.

وكان الزمالك قد قام بتكريم بعثة جنوب إفريقيا وإهداء درع النادي لموكليسي سيبام رئيس بعثة المنتخب الأولمبي الجنوب إفريقي على هامش المباراة.