شهد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تطورًا كبيرًا منذ التعاقد مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد.
الأهلي أعلن التعاقد مع فايلر في أغسطس الماضي، خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي.
فايلر قاد الأهلي في 6 مباريات في مختلف البطولات المحلية والإفريقية، بواقع مباراتين في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في السوبر المحلي أمام الزمالك والذي توج به المارد الأحمر بعدما فاز على الأبيض بثلاث أهداف مقابل هدفين.
كما نجح الأهلي تحت قيادة فايلر في الفوز بجميع مباريات الدوري المصري بواقع ثلاث مواجهات أمام سموحة والإنتاج الحربي وأسوان.
وعلي عكس المتوقع لدى الجميع فقد نجح فايلر قي تحقيق العلامة الكاملة مع الأهلي، فعندما تعاقد مسرول القلعة الحمراء مع المدرب السويسري، انتقده الجميع نظرًا لقلة لعدم وجود أي خبرة لدى المدرب في القارة الإفريقية.
وشنت الجماهير هجومًا على مجلس إدارة الأهلي، لقلة خبرات وضعف السيرة الذاتية للسويسري، وتوقع كثيرون أن يكون ضعيف الشخصية في التعامل مع نجوم الفريق أمثال أحمد فتحي وشريف إكرامي ووليد سليمان.

ويبرز لكم "بطولات" الوجه الشرس المخبأ خلف القناع الملائكي لـ فايلر:

- التعامل مع اللاعبين:

على الرغم من تحقيق صاحب الـ46 عامًا العلامة الكاملة مع الأهلي، وبالتحديد الفوز على الزمالك واختطاف لقب السوبر المحلي من الغريم التقليدي إلا أنه لم يحتفل مع اللاعبين بعد تحقيقه بطولة غالية على الجماهير.
ويبدو أن المدرب أراد فرض شخصيته القوية على اللاعبين من خلال هذا التصرف، كما أنه يتميز بالهدوء بغض النظر عن سيناريو سير المبارايات سوء كانت سهلة أو صعبة، كما ظهر عليه الانضباط والالتزام.

- معاقبة اللاعبين:

مواجهة أسوان كانت آخر مباريات الأهلي قبل فترة التوقف المحلي، وعلى الرغم من أن المارد الأحمر حقق فوزًا عريضًا بخماسية، إلا أن فايلر كان له رأي آخر.
وفاجأ فايلر اللاعبين بتراجعه عن الراحة السلبية التي قرر أن يمنحها لهم، لمدة 48 ساعة، وذلك على الرغم من الفوز العريض بجانب عدم وجود أي ارتباطات في الفترة المقبلة.
وقرر السويسري خوض التدريبات في اليوم التالي لمباراة أسوان، وبالفعل أدى اللاعبون المران.

- انفعالاته في المران:

شهدت الأيام الماضية وبالتحديد قبل سفر الفريق إلى الإمارات، انفعال السويسري رينيه فايلر على اللاعبين خلال إحدى الحصص التدربيبة.
وتكرر الأمر مرتين، وجاء ذلك بسبب عدم رضائه عن بعض الجمل الفنية الذي يؤديها اللاعبون.