يرى سام ألاردايس المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا أن جناح نادي ليفربول محمد صلاح، يتفوق على زميله ساديو ماني في "الغطس" للحصول على ركلات الجزاء لصالح فريقه في المباريات المختلفة على مدار الموسم.

وقام بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بتوجيه اتهام للسنغالي الدولي قبل أيام، بأنه يجيد الغطس والتمثيل على الحكام للحصول على ركلات جزاء كثيرة، قبل أن يتراجع عن تصريحاته. (طالع التفاصيل)

وعلق ألاردايس على تصريحات الإسباني من خلال حواره لشبكة "talkSPORT" البريطانية، وقال: "ماني يتعمد التمثيل والغطس؟! أعتقد أن محمد صلاح يتفوق عليه في هذا الأمر".

وتابع: "في الموسم الماضي، كانت هناك اتهامات كثيرة ضد محمد صلاح بمحاولة التمثيل للحصول على ركلات جزاء ربما لم يكن يستحقها".

وأضاف: "اللاعبون دائمًا ما يضعون الحكام في موقف صعب وحرج، إذا ما حدث معهم أي احتكاك داخل منطقة الجزاء وبالتالي تأتي هنا مهمة الـVAR في تحديد مدى صحة سقوط المهاجم في هذا الموقف".

اقرأ أيضًا.. أسطورة ليفربول: مستوى محمد صلاح يقلقني بعد مباراة جينك في دوري أبطال أوروبا

وواصل تصريحاته: "المشكلة تكمن هنا في الحكام لأنهم لا يقيمون الحالة، من حيث إذا كان الاحتكاك بين اللاعبين مقصود أم لا، ويعتبرون أي احتكاك داخل منطقة الجزاء يستوجب العقوبة".

وأتم: "معظم المهاجمين إذا لم تكن أمامهم فرصة سانحة للتسجيل في مرمى المنافس داخل منطقة الجزاء، سيسقطون أرضًا لمحاولة الحصول على ركلة جزاء".