وصف المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تجربته مع الأحمر بأنها رائعة، ومن أفضل التجارب الكروية في مشواره الاحترافي، مؤكدا أن اللعب له حلم طالما راود كثيرين من اللاعبين العرب لشعبيته وجماهيريته الجارفة التي تجاوزت الوطن العربي والقارة السمراء ووصلت للعالمية.

وتابع وليد أزارو في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "الحمد لله على هذه التجربة التي شهدت نجاحات كثيرة.. فقد حققت خلالها العديد من البطولات والأرقام والجوائز الشخصية وهذه كلها أمور تدعوه للفخر بالتجربة الأهلاوية".

وتحدث عن اهتمام زملائه في المنتخب المغربي بتجربته مع الأهلي، قائلًا: "في معسكرات منتخب المغرب، نتبادل الحديث عن تجاربنا مع أنديتنا، كل لاعب تقريبًا يعرف كيف تسير الأمور مع الآخر".

وواصل: "هناك أندية مشهورة ومسمّعة عربيًا وقاريًا كالأهلي الذي وصلت شهرته لحدود العالمية، فالأحمر غني عن التعريف وهذا ما أشعر به عندما أكون متواجدًا في المنتخب المغربي، وبالنسبة للجمهور المغربي الذى يعرف هو الآخر قيمة الأهلي جيدًا".

وفيما يتعلق بأحلامه وطموحاته مع الأهلي، أشار: "أتمنى حصد لقب إفريقيا والمشاركة في مونديال الأندية بعدما حصدت الكثير من الألقاب المحلية مع القلعة الحمراء منذ انتقالي له".

وأضاف: "الأهلي مؤهل حاليًا للتتويج باللقب الإفريقي، فالجميع بالفريق في قمة التركيز، ولدينا رغبة في التتويج باللقب القاري الذى حرمنا عدم التوفيق من الفوز به مرتين مُتتاليتين عامي 2017 و2018".

وأكمل: "في الموسم الحالي الوضع مختلف.. الإصرار لدينا بلا حدود.. ونحن عازمون على حصد اللقب الإفريقي، خاصة في ظل تولّى مدير فني كُفء هو السويسري رينيه فايلر الذي بدأ بشكل جيد مع الفريق وحقق نتائج جيدة، بالإضافة إلى اللاعبين الجيدين الذين تم التعاقد معه مؤخرصا، لذا أرى أننا نسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق اللقب القاري، والفوز بالبطولات المحلية أيضًا".

وفيما يتعلق بعروض الاحتراف، قال: "لا أشغل نفسي بما يُثار عن عروض الاحتراف التي تأتي لي من وقت لآخر، لأن هناك من يُبالغ في الحديث عنها بشكل غير حقيقي ولا يستند إلى أية معلومات، لذا لا أرد عليها، ومن يريد التحدث عن هذه العروض يتحدث كيفما يشاء، أنا أسمع كلام كثير عني والصحافة تتحدث عن عروض احتراف غير موجودة".

وأوضح: "تفكيري في الأهلي فقط، ألعب وأتدرب وأجتهد وأقدم كل ما لدي من أجل خدمة الفريق الذي ألعب له، أنا أستفيد دائمًا ممن ينتقدني طالما أن النقد هادف وسينعكس عليّ إيجابياً، لكن من يتحدث بدون أسانيد أو بدون وجه حق فلن ألتفت له وسأركز في عملي فقط".

وأكد: "لا تلتفتوا لمن يتحدث عن رحيلي، هناك من يدّعي أنني سأرحل قريبًا، وهناك من يزعم أنني تلقيت عروضًا رسمية ومغرية تمهيدًا للرحيل، أتمنى أن يحصل الجميع على المعلومات الصحيحة من الأهلي أو من خلالي منعاً لتضارب الأنباء أو الأقوال".

وعن علاقته بلاعبي الأهلي، أردف: "أنا قريب جدًا من جميع لاعبي الفريق وأرتبط معهم بعلاقة قوية للغاية، نتبادل الحديث دائمًا وأحرص على الخروج مع عدد كبير منهم، وأرتبط كذلك بعلاقة قوية باللاعبين الأجانب في الفريق ومنهم بالطبع التونسي علي معلول الذي يُقيم معي في نفس الغرفة خلال المعسكرات الداخلية والخارجية أو المباريات".

وتحدث أزارو عن السويسري رينيه فايلر ومسيرته مع الفريق حتى الآن: "هو مدرب جيد للغاية ويسير بخطى ثابتة وواثقة مع الفريق يومًا بعد الآخر ونعمل على الفكر والنهج الذي يرغب في تحفيظه لنا في التدريبات تمهيدًا لتطبيقه في المباريات".

واستطرد: "بدأنا بشكل جيد مع فايلر وأرى أن المستقبل سيكون أفضل، فعندما نُنفّذ 100 % مما يطلبه المدير الفني ستتكون العروض أقوى والنتائج أفضل".

وأضاف: "الجميع في الفريق يعلم الأهداف المهمة للفريق في الموسم الحالي، نرغب في احتكار جميع البطولات، وفي مقدمتها بالطبع لقب بطولة إفريقيا الغائب عن خزائن النادي منذ سنوات".

وعن لقب الهداف، قال: بلا شك أي لاعب يفكر في هداف الفريق أو هداف الدوري، سيكون هذا اللقب هدفًا للكثيرين في الفريق، وأتمنى تكرار هذا اللقب الموسم الحالي، لكن في البداية لابد من المساهمة مع زملائي في تحقيق البطولات فالألقاب الجماعية هي الأهم بالنسبة لي".

وأفاد: "لا أفكر في أي مجد شخصي لأن اللقب الجماعي هو الأهم والأفضل لي، لذا كل تفكيري حاليًا هو المساهمة في حصد البطولات المحلية والقارية وبعدها أُفكر في الألقاب الفردية".

وعلق المهاجم المغربي على غيابه عن التسجيل، مختتمًا: التوفيق يأتي من الله، أنا أجتهد في الملعب وأبذل ما هو مطلوب مني لكن يبقي التسجيل بمثابة رزق من عند الله ومن وجهة نظري أرى أن الأسوأ هو عدم المساهمة مع زملائك في الملعب وهذا أمر سيئ للغاية، وأنا لا اقصر في عملي إطلاقَا لكن مسألة التوفيق ليست بيدي، وأتمنى أن يُحالفني التوفيق في الفترة المقبلة من أجل مساعدة زملائي والفريق في الفوز والتتويج بجميع البطولات التي يُشارك فيها الأهلي الموسم الجاري".