قال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إنه كان يرى أن تقييم المدير الفني للفريق الأول ميتشو، عقب مباراة بيراميدز غير منطقي، مشيرًا إلى أنه أيضًا ضد تقييمه خلال الفترة الجارية، ولا يزال الوقت مبكرًا على الحكم عليه.

وأضاف أمير في تصريحات إذاعية عبر أثير "نجوم إف إم" ببرنامج "في الاستاد": "شخصية اللاعبين ظهرت مع ميتشو، أما الجاهزية الفنية والبدنية فالمدير الفني لم يكن لديه رفاهية لذلك، كان أمامه خياران إما أن يثبت تشكيلا يلعب به أو يقوم بعملية التدوير، الظروف أجبرته على ذلك".

وتابع: "كان يضطر لتغيير لاعب أو اثنين كل مباراة؛ بسبب إصابة لاعب معين أو آخر مجهد أو إيقافات، المعادلة كانت صعبة، كان هناك توفيق في بعض المواقف وأخرى لا، لكن أخيرًا ليس هذا ميتشو وليس هذا الزمالك، ميتشو يقيم اللاعبين بشكل عام على مدار المباراة بأكملها، ولا يوجد عنده لاعب رقم واحد وآخر رقم 2، لكن أعد الفترة المُقبلة أن الجماهير سترى الزمالك بشكل مختلف الفترة المُقبلة".

وواصل: "ميتشو لم يطلب الاستغناء عن خالد بو طيب في يناير، بوطيب لاعب مهم وينطبق عليه نفس ما ينطبق على فرجاني ساسي وهو مظلوم من ذلك".

واستكمل: "بوطيب انضم للزمالك في يناير الماضي، وكان من اللاعبين الذين حملوا الفريق على عاتقهم، ليس بإحراز الأهداف فقط، هو يقدم مستويات طيبة، ويعاني من ضغوطات كبيرة، والآن هو يحتاج لفترة راحة مع علاج سليم لكي يستطيع العودة أفضل مما كان"، واستطرد: "استغلينا فترة التوقف وسافر بوطيب مع الطبيب للاطمئنان عليه، بحيث ظل معنا يفيدنا وإن رحل يكون مفيدا أيضًا لنا، أوقات كان جاهزًا بنسبة 30% وكان يشارك ولا يتكلم، هو يحتاج أن نقف بجانبه وندعمه".

وتابع: "نفس الأمر حدث مع كاسونجو، وقع في أزمة مع فريقه الحالي، ولم يتعامل معه أحد هناك وأول ما فكر به هو اللجوء إلى نادي الزمالك وقمنا باستدعائه، وموقفه معلق حتى يناير وماديًا سيقف معه الزمالك حتى انتهاء فترة الإعارة، ووقتها سنحدد هل سيظل أم سيرحل".

وعن حارس المرمى محمود عبدالرحيم (جنش)، قال: "كان لابد أن نراعي نفسية جنش، خاصة بعد هذه الإصابة الكبيرة، منذ تعرضة للإصابة، وهو يشعر أنها سوف توقفه مكانه، وهذا الأمر كان يمثل ضغطا نفسيا عليه، تحدثنا معه وتم احتواء أزمته والأمور الآن على ما يرام".

وعن النواحي الإدارية والماديات، أتم حديثه: "نتعامل مع بعض اللاعبين باستثناءات معينة، البعض يمر بظروف صعبة، نصرف لهم مقدم التعاقد بعلم باقي زملائهم بالفريق".

واختتم: "سنقبل من جنش أن -يدلع علينا- لأننا نتفهم الوضع النفسي الذي يمر به، هو اجتهد بشكل كبير حتى أصبح حارس الزمالك الأول، وبعد ذلك أصيب، نتفهم نفسيته ونحتويه".