قرر نادي بايرن ميونخ الألماني، إنهاء معاناة جماهيره وبعض لاعبيه اليوم، بإقالة الكرواتي نيكو كوفاتش من تدريب الفريق البافاري بعدما تعرض حامل لقب البوندسليجا لخسارة كبيرة وصادمة أمس على يد آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف لهدف في الجول العاشرة من البطولة.

وأقرأ أيضا.. رسميًا.. بايرن ميونخ يعلن أسباب إقالة نيكو كوفاتش من تدريب الفريق

وجاء قرار بايرن ميونخ السريع بإقالة كوفاتش، بسبب سوء النتائج وتقلب مستوى الفريق منذ الموسم الماضي الذي يعتبره البعض نجاحا رقميا لأن الكرواتي حصد لقبي الدوري والكأس.

ومنذ الموسم الماضي، أغلب جماهير بايرن ميونخ غير راضية عن مستوى الفريق الذي لا يليق بتطلعات الجميع بالعودة إلى المنصة الأوروبية.

وأصبح نيكو كوفاتش الذي فاز بثلاثة ألقاب مع بايرن ميونخ في الماضي بعد رحيله اليوم بالتراضي، وتولى هانز فليك محله في مباراتي أولمبياكوس اليوناني يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا وبوروسيا دورتموند يوم السبت في كلاسيكو ألمانيا.

ويملك بايرن ميونخ عدة خيارات من المدربين المميزين في محل نيكو كوفاتش في الفترة المقبلة التي يستطيع المفاضلة بينهما قبل اتخاذ القرار الرسمي بعد لقاء بوروسيا دورتموند.

ويتصدر ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس الإيطالي السابق، سلم المرشحين لخلافة كوفاش لأنه عاطل عن العمل بعدما قرر عدم تدريب أي فريق هذا الموسم بعد الرحيل عن السيدة العجوز في يونيو الماضي.

وتأتي أفضلية أليجري في تدريب بايرن ميونخ بخلاف كونه دون عمل، إضافة إلى أنه يملك خبرات كثيرة في أوروبا وسجله مميز مع يوفنتوس الذي وصل معه إلى نهائيين في دوري أبطال أوروبا وخسرها ضد برشلونة 2015 وريال مدريد 2017.

المدرب الثاني الذي ينال اهتماما كبيرا من إدارة بايرن ميونخ بعد أليجري وهو سبيشيال وان، البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لا يعمل منذ رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي في ديسمبر الماضي.

ويملك مورينيو سجلا مميزا في الدوريات الكبرى بعدما درب في الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني وحقق نجاحات كبيرة ويرغب في خوض مغامرة جديدة في الدوري الألماني مع العملاق بايرن ميونخ.

ويحل ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام الحلي والمهدد بالإقالة في أي وقت في الأيام المقبلة بسبب سوء النتائج التي كانت أخرها اليوم ضد إيفرتون 1-1 في الجولة الحادية عشرة من البريميرليج.

وبحسب الصحافة الألمانية، فإن الجميع في بايرن ميونخ معجب بمدرب توتنهام وفلسفته في كرة القدم بالرغم من خسارته ضد الفريق البافاري 7-2 بدوري أبطال أوروبا لكن النادي الألماني سوف ينتظر قرار توتنهام قبل الحصول على خدمات بوكيتينو.

بعد أليجري ومورينيو وبوكيتينو، يأتي إيريك تين هاج، مدرب أياكس الهولندي الذي قاد فريقه في الموسم الماضي لسحق ريال مدريد ويوفنتوس والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه يرتبط بعقد مع الفريق الهولندي الذي يجبر بايرن ميونخ على الانتظار حتى نهاية الموسم الجاري لقدومه.

ومن ضمن الأسماء المرشحة لتدريب بايرن ميونخ، الفرنسي لورانت بلان، مدرب باريس سان جيرمان السابق الذي لا يتولى تدريب أي فريق في الفترة الأخيرة.

ويملك بايرن ميونخ خيارا مؤقتا الذي يحل كل المشاكل في قدوم مدرب بصورة دائمة وهو عودة المخضرم وأسطورة النادي يوب هاينكس الذي حدث في العام قبل الماضي، بعد إقالة كارلو أنشيلوتي من تدريب الذي يتيح للنادي فرصة الانقضاض على حلم كارل هاينز رومينيجه، رئيس التنفيذي للنادي بقدوم يورجن كلوب من ليفربول الإنجليزي.

وقد يفكر يورجن كلوب في العودة إلى موطنه ألمانيا في نهاية الموسم الجاري إذا حقق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن ليفربول منذ 1990 لأنه سيكون فاز بكل شيء رفقة الريدز بعد لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي رغم صعوبة تفريط النادي الإنجليزي بجانب خوض مغامرة جديدة في غريم فريقه السابق بوروسيا دورتموند.