وجه أحمد عفيفي المتحدث الرسمي السابق لنادي بيراميدز بعض الأسئلة لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في السعودية ومالك نادي آلميريا الإسباني، بشأن التصالح مع مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

وأطلق آل الشيخ مبادرة صلح مع الأهلي ورئيسه خلال الأسبوع الماضي حيث تبادل الطرفان عبارات الحب والود والتآخي، ليؤكد المستشار السعودي على انتهاء الخلافات التي استمرت طوال الموسم الماضي.

طالع | مصدر بـ الأهلي لـ بطولات: عبد الحفيظ يستغل فترة التوقف لتجديد عقود رباعي الفريق

وقال عفيفي عبر حسابه على موقع "فيس بوك": "أقدر تركي آل الشيخ ولكنني لا أرى أي شئ سيحدث مُتغير من الصلح مع الأهلي لعدم وجود معطيات جديدة، هل هو متوقع أن يذهب إلى اتجاه آخر ونتيجة مختلفة بعد أن يسلك هذا المسار مرة ثانية؟، نحن نعيش مرحلة إعادة تركي آل الشيخ للأحمر على أساس أنه رجل جميل وسيدعم النادي".

وتابع: "لكن جملته الشهيرة التي يرددها حاليًا اللي يلعب معانا يستحمل ويتعور، من يقصد تركي آل الشيخ بهذه العبارة؟".

وأكمل: "أنا مع الصلح في أي مكان وأحترم تنازل تركي آل الشيخ عن حقه فيما يخص إهانة جمهور الأهلي له في مقابل حرية الجمهور، بالإضافة إلى دعمه لمؤمن زكريا في رحلة علاجه".

طالع أيضًا | تعرف على أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر الأولمبي بأمم إفريقيا.. أعلى فئة بـ350 جنيهًا

وأضاف: "لكن من يقصد بجملته الشهيرة، هل هم من فتحوا له الأبواب واستقبلوه استقبال الفاتحين؟، ماذا فعلوا لكي ينتظروا ذلك منه؟، وهل سينفذ وعده لهؤلاء استنادًا لمبدأ الأولوية فيما يخص إنشاء استاد خاص بعد أن هتفوا باسمه ووقفوا بجانبه وفي ظهره في أحلك الأزمات خلال أزمته مع القلعة الحمراء أم سيقيم الاستاد للأهلي؟".

ليرد تركي آل الشيخ عبر موقع فيس بوك أيضًا: "في البداية أحب أشكرك على صراحتك لكن أريد منك أن تتقبل صراحتي، وأنا أخوك وأنت تعلم معزتك عندي".

وأردف: "سأرد عليك على الملأ مثلما تحدثت، أولًا هل حد قال لك من البداية أو لا يعلم أنني أشجع الأهلي في مصر؟، ثانيًا هل أنا عندما زرت غير الأهلي في فترة الخلاف كنت شخصية نكرة أم وزير سعودي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس اتحاد التضامن الإسلامي؟ ثالثًا هل قدمت شيئًا أم لم أقدم؟، رابعًا أنا لست جمعية خيرية يا أخي الكريم أو أحد ممكن أن يفرض علي أقدم أو لا أقدم".

واستكمل: "خامسًا أنا قررت وبوضوح أنني لن أدعم بعد اليوم إلا الفريق الذي أشجعه، سادسًا سأزور الخطيب قريبًا لأطمئن عليه لو تحب أن تستاء زيادة، واللي يلعب.. كمل براحتك".

طالع | محامي عبد الله السعيد يرد على أحمد عفيفي بشأن مطالبة تركي آل الشيخ بدفع الشرط الجزائي لـ الزمالك

وعاد عفيفي ليرد على تركي وقال: "أؤيد الصلح بشكل كامل جتى ما بين الأهلي والزمالك أيضًا، هل هذا ليس صلحًا أم الناس تريد صلحًا إلا حتة؟".

وأوضح: "أنا لا أشحت على الزمالك لأنني لست مسؤولًا في النادي، أنا فقط أذكر تركي بما وعد وبناء عليه أذكره بالشرط الجزائي في عقد عبد الله السعيد لاعب بيراميدز مع الزمالك".

وأفاد: "الشرط الذي تم إبطاله وعدم المطالبة به لأمور معينة فلابد أن نعود الآن إليه لأن الزمالك له أموال من حقه لم يتحصل عليها".

واستطرد: "هذا رأيي ومن الوارد أن يكون لمسؤولي الزمالك رأي آخر، ولكن قانونًا يوجد شرط جزائي في عقد عبد الله السعيد".

وأكد: "نحن من كنا نطالب بالتهدئة وأن كل طرف يعمل في مكانه سواء بيراميدز أو أي ناد، من كانوا يريدون إشعال الأزمة حينها يطالبون الآن بالتهدئة، وعندما نقترح الصلح مع الزمالك حاليًا نجدهم يرفضون إطفاء هذه الأزمة بالتحديد".

وأشار: "الزمالك استقبل تركي بحفاوة بخلاف مناصبه الرسمية وذلك لسبب ما يريد البعض أن يتناساه حاليًا، ولذلك أطالب بالصلح بشكل كامل فامليي سايز".

ونوه: "العاطفة تقود تركي ويتوقع نتيجة جديدة من وراء الصلح مع الأهلي ولكنني أرى استنتاجًا آخر، سنترك الأيام توضح وترجح رهان من، ولا أعلم سبب عدم قبول استقالته من رئاسة الأحمر الشرفية بالرغم من فترة الحرائق التي كانت بين الطرفين".

وظهر تركي مجددًا ليرد على عفيفي وقال: "مرة أخرى مع كامل احترامي لك كأخ عزيز أحب متابعة تحليله وتعرف قربك ومكانتك عندي، لكن أنت تصر على الصراحة".

بدأ: "أولاً الشرط الجزائي الخاص بموضوع عبد الله السعيد في الجنة إن شاء الله، ثانيًا علاقتي بالنادي الذي أحبه وجمهوره في اعتقادي ده موضوع يخضع لتقديري، ثالثًا أكيد حب الجمهور في الاستقبال لأسباب منها جروس وحمدي النقاز وفرجاني ساسي ودعم صفقة خالد بوطيب وأهم سبب أنني أهلاوي".

واسترسل: "رابعًا الرهان على شيء ليس موجودًا أساسًا لن يكون في محله، خامسًا شخص وعاد لبيته وأهله ما الذي يزعجك؟".

واختتم: "سادسًا وهو الأهم، اسأل عنه خالد بيبو يجاوبك".

يذكر أن أحمد عفيفي كان متحدثًا رسميًا لبيراميدز أثناء فترة تملك تركي آل الشيخ للنادي المصري.