علق مصطفى يونس لاعب الأهلي السابق على تصالح مجلس إدارة القلعة الحمراء مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية خلال الفترة الأخيرة.

وكان تركي آل الشيخ قد أرسل وفدًا لزيارة محمود الخطيب رئيس الأهلي للاطمئنان على حالته الصحية.

وقال يونس خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج اللعيب، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، اليوم: "أعتقد أنه يجب أن نضرب تعظيم سلام لتركي آل الشيخ، بدون نفاق أو رياء، وكل شخص أخطأ في حق هذا الراجل يجب أن يعتذر له".

وأضاف: "ما حدث معه في الأهلي كان سببًا في بعده عن النادي، لكن الأمور عادت لطبيعتها، ويجب تكريمه من جمهور النادي عندما يأتي لمصر، لا بد من استقباله في المطار والإعتذار له في ذات الوقت وتوجيه الشكر له، لأنه ينتمى لأعظم نادي في التاريخ بالنسبة لي هو الأهلي، ويجب أن نحمله فوق رؤوسنا".

وتابع: "تركي آل الشيخ لم أراه من قبل ولم يحدث تواصل بيني وبينه ولكن الرجل الذي يحب مصر قبل النادي الأهلي يجب أن نحترمه ونقدره، والذي يستثمر في مصر ويدفع كل هذه الأموال ويصرف على الأهلي 261 مليون جنيهًا، لا بد وأنه محب مثلما كان يقول عنه الخطيب في مؤتمراته".

أقرأ ايضًا.. مصطفى يونس: أساس عملي في قناة الزمالك هو الدفاع عن الأهلي ومرتضى منصور اختار اسم البرنامج

وواصل: "لا بد من تقديم الجوانب الانسانية على الكرة.. لماذا انتظرنا على مؤمن زكريا كل هذه المدة حتى تدهورت حالته؟ إنه مصاب منذ أن عاد من السعودية في شهر فبراير الماضي ولم يتحرك أحد لعلاجه، أين كنتم عندما قال مرتضى منصور سوف أعالجه؟".

واستكمل: "كل ما فعلناه هو مجرد فيلم هندي.. التقطنا صورًا مع مؤمن زكريا أين كان الأهلي منذ فبراير الماضي بعد عودته، لماذا لم نعالجه أو نجلعه يسافر للعلاج؟، حزين عليه لأنه ابن النادي الأهلي".

واستأنف: "أطمئن على محمود الخطيب من الاصدقاء وأتمنى له الشفاء وهو شريك العمر رغم اختلافي معه في الكثير، لكنه يوجد لديه مسئوليات كثيرة ولا يوجد لديه وقت لكي يرد على أحد ولا يتحدث مع أحد".

وأردف: " كنت أتشاجر مع الخطيب وأطالبه أن يرتاح ولكن رده علي كان يرفض لأجل النادي، والطبيب أبلغه أن يعمل لساعتين ولكنه يعمل 24 ساعة".

ورفض لاعب الاهلي المعتزل المزاية على انتمائه وحبه للقلعة الحمراء قائلًا: "متواجد في الأهلي وأنا في سن الخامسة عشر ولم أرتدي قميص غير الأهلي، وعندما اعتزلت وانا في عمر 26 سنة وعُرض علي 200 ألف جنيهًا عام 1985 بما يوازي حاليًا 20 مليون جنيه رفضت، لأن الذي يرتدي القميص الأحمر صعب عليه أن يلعب لنادي آخر".