بعد غياب طويل وإصابات كثيرة عاد رامي ربيعة للمشاركة مع الأهلي هذا الموسم وظهر بشكل جيد لينضم إلى صفوف منتخب مصر الأول.

وكان حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، قد قرر ضم رامي ربيعة لقائمة منتخب مصر الخاصة بمباراتي كينيا وجزر القمر استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

طالع | الأهلي يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن حضور الجماهير لمباريات الفرق الرياضية في مقر النادي

وظهر ربيعة بشكل مميز في الفترة الأخيرة خلال المواجهات الثلاثة التي خاضها بالقميص الأحمر، تحت قيادة رينيه فايلر المدير الفني.

بطولات حرص على محاورة رامي ربيعة والذي تحدث عن انضمامه لمنتخب مصر وطموحاته مع الأهلي بالموسم الجديد.

رأيك في أداء الأهلي الموسم الحالي؟

الفريق الموسم الحالي يسير بشكل جيد واستطعنا الفوز في كل المباريات التي خضناها، وأتمنى الاستمرار على نفس المستوى والحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ماذا عن رينيه فايلر؟

فايلر مدرب جيد وعلى مستوي رائع ويعلم كيف يتعامل مع جميع اللاعبين، بسبب اقتراب عمره مننا، وهذا أمر جيد بالإضافة إلى طريقة حديثه معنا.

هل ترى أن لاسارتي ظُلم في الفترة التي تولى بها قيادة الفريق؟

لاسارتي من المدربين الذيت تولوا إدارة الأهلي وكانوا على أعلى مستوى، ولكن الإخفاقات التي حدثت خلال ولايته كانت السببت أن تأخذ الناس عنه فكرة غير جيدة.

وهناك نقطة مهمة وهي حالة اللاعبين، دائمًا تشكل الفارق مع المدير الفني، وعندما يتواجد لاعب في حالة جيدة ويستطيع تنفيذ كلام المدير الفني بشكل جيد، فيؤثر على الفريق والمدرب بالإيجاب أو السلب أمام الجماهير.

ما هي طموحاتكم  للموسم الحالي؟

أتمنى هذا الموسم أن نقدم شيئًا جيدًا بمجموعة اللاعبين المتواجدين، وأهم شيء البطولة الإفريقية بسبب غيابها عن النادي لفترات طويلة، وإن شاء الله نستطيع الفوز بها هذا الموسم وتعويض خسارة اللقب في نهائيين متتاليين.

ما هو اللاعب الذي تفتقده في الملعب الآن بعد اعتزاله كرة القدم؟

هناك عدد كبير من اللاعبين منهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب، وأسماء أخرى كثيرة عندما اعتزلوا شعرت أن كرة القدم من غيرهم ليس لها طعم، وأتمنى لهم جميعاً التوفيق في الفترات القادمة.

ما رأيك في الهجوم الذي تعرض له فايلر فور إعلان توليه الأهلي؟

الهجوم الذي حدث لا أستطيع الحديث عنه، لأنه أمر بين المدرب والإعلام، وأنا كلاعب لا يهمني ما يقال على المدرب إلا عندما أتعامل معه والعمل الذي يقدمه.

هل ترى أن الإصابة عطلتك كثيرًا؟

دائما أكون مؤمن بشيء، وهو أنه مهما كنت مصابًا أحاول العودة أفضل من الأول، والإصابات قدر من الله، وخاصة أن هناك جهاز طبي يتابع حالتي وخالد محمود طبيب الفريق معي من قطاع الناشئين ويعلم كيفية التعامل معي، وهذا أمر يجعلني أعود بشكل أسرع.

ما رأيك في تدعيمات مجلس الإدارة في خط الدفاع؟

الإدارة دعمت الفريق من خلال ضم ياسر إبراهيم ومحمود متولي، وقريبًا الجماهير ستحتار، من سيشارك في قلبي الدفاع، والأمور انتظمت حالياً داخل الفريق بعد شفاء متولي وسعد سمير من الإصابة.

حدثني عن انضمامك لمنتخب مصر؟

سعيد جدًا باختياري وأشكر حسام البدري وسعيد على ثقته في، وأتمنى عودة الكرة المصرية إلى الساحة الإفريقية بقوة.

حوار مراسل بطولات مع رامي ربيعة مدافع الأهلي