يرى هوجو جاتي، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني السابق، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب محلي ولا يُعتمد عليه في المباريات الكبيرة.

وقال جاتي في تصريحاته لقناة "TNT" الرياضية: "سيبدو إنني ضد الأرجنتين، ضد ميسي، بالنسبة لي ميسي لاعب محلي ولا يتألق بالمباريات الصعبة".

وأضاف: "سأقول لميسي اذهب لريال مدريد ليثبت إنه أفضل لاعب، مثلما فعل كريستيانو رونالدو، كريستيانو ذهب إلى أفضل الأندية في العالم، أما ميسي فيلعب في أرضه فقط، وعلى ملعبه حيث يأتي كل شيء يريده له".

وتابع جاتي: "ميسي يلعب في دوري الأبطال ومع الأرجنتين، وفي كأس العالم سينافس تاريخ لاعبين مثل مارادونا، دي ستيفانو وبيليه أو كرويف، أريده أن يؤدي دوره وإلا فسيصبح لاعبًا عاديًا قد مر".

واستطرد "ميسي يؤدي فقط عندما يكون كل شيء في صالحه في ملعبه وأرضه، وإنه حقًا لأمر سهل".

وواصل جاتي: " آخر بطولة لدوري أبطال أوروبا لعبها ميسي لم يمس الكرة، ومع الأرجنتين لم يلمس الكرة أيضًا".

وأتم: "بالنسبة لي دي ماريا أفضل من ميسي، هذه هي الحقيقة، وليس من الضروري أن تتأذى من كلامي وإذا قارنا بين ميسي ومارادونا فميسي غير موجود".

اقرأ أيضًا.. بعد انتهاء إيقافه الدولي.. ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين لمواجهة البرازيل في نوفمبر

جاتي، المولود في (19 أغسطس 1944) كان أسطورة بوكا جونيورز خلال الفترة من (1976-1988) ، وسبق أن لعب للغريم التقليدي ريفر بليت (1964-1968)

وتميز الأرجتيني بقدرته على التخلي عن خط المرمى والمشاركة مثل أي لاعب آخر في الدفاع والوسط والهجوم والعودة للذود عن مرماه سريعاً، ويعد  ثالث أفضل حارس مرمى أرجنتيني في القرن العشرين وفقا للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم ( IFFHS )، ومسيرته أمتدت بالملاعب حتى وصل لعمر ال44 سنة وخاض آخر مباراة بملعب "بومبونيرا" الشهير عام 1988.

حصد جاتي العديد من الألقاب مع البوكا خلال مسيرته الطويلة في الملاعب حيث حقق بطولة الدوري الارجنتيني 3 مرات وكوبا ليبرتادوريس مرتين كما فاز بكأس العالم للأندية مرة واحدة .