أسفرت قرعة بطولة رابطة الأندية الإنجليزي "كاراباو"، صباح اليوم الخميس، عن مواجهة قوية بين ليفربول وأستون فيلا في الدور ربع النهائي من المسابقة، والتي من المفترض أن تلعب يوم 17 ديسمبر المقبل.

وبعيدًا عن تهديدات يورجن كلوب المدير الفني للريدز، يوم أمس الأربعاء، بعد انتهاء المباراة بعدم لعب هذا اللقاء بسبب موعده وتزامنه مع وجود الفريق في قطر للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية.

إلا أن المواجهة بين ليفربول وأستون فيلا، خاصة جدًا للجماهير المصرية، لمواجهة محمد صلاح أمام أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه لأول مرة في الملاعب الأوروبية منذ احترافهم.

اقرأ أيضًا.. تيليجراف تستبعد محمد صلاح من قائمة أفضل 20 لاعبًا في الدوري الإنجليزي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر

ويرصد "بطولات" المواجهات المباشرة التي جمعت مهاجم وهداف الريدز بمواطنيه في القارة العجوز، كالتالي:

بازل - سويسرا

محمود كهربا مع فريقه لوزيرن في احدى مباريات بازل

في موسم 2013/2014، تواجه أمام محمود كهربا المحترف وقتها في لوزيرن معارًا من إنبي مرتين في الدوري، الأولى في الجولة السادسة وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية في الجولة 18 وانتهت أيضًا بنفس النتيجة.

اقرأ أيضًا.. مارسيلو: شعرت بالضغط والقلق بسبب محمد صلاح قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018

ليفربول – إنجلترا

محمد صلاح واحمد حجازي لاعبي منتخب مصر على الاراضي الانجليزية

- موسم 2017/2018، تواجه مع محمد النني لاعب آرسنال مرتين في الدوري ولكن الأخير لم يشارك أمامه، في الجولة الثالثة وسجل محمد صلاح هدفًا رائعًا وقتها في مباراة انتهت بفوز ليفربول 4-0، وفي الجولة 19 نجح أيضًا في تسجيل هدف في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3.

في نفس الموسم، واجه أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون مرتين في الدوري، كانت الأولى في الجولة 17 وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في الجولة 35 وانتهت بالتعادل 2-2 وسجل محمد صلاح هدفًا.

وكانت هناك مواجهة بين الفريقين أيضًا ولكن في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وخسر وقتها ليفربول بنتيجة 2-3، سجل محمد صلاح خلالها هدفًا وشارك فيها حجازي كلاعب بديل من الدقيقة 37.

في نفس الموسم، واجه رمضان صبحي مرتين مع فريقه ستوك سيتي في الدوري، كانت الأولى في الجولة 14 وسجل محمد صلاح هدفين ولكن جناح الأهلي الحالي لم يشارك بها، والثانية في الجولة 36 وانتهت بالتعادل السلبي ولكن شارك بها رمضان كلاعب بديل بالدقيقة 52.

- موسم 2018/2019، واجه محمد النني في مباراتين مع فريقه آرسنال ولم يشارك بهما الأخير أيضًا، الأولى في الجولة 11 وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية في الجولة 20 وسجل محمد صلاح هدفًا.

واجه أيضًا رمضان صبحي مع فريقه الجديد هيدرسفيلد تاون، ولكن الأخير لم يشارك في الأولى بسبب الإصابة والثانية بسبب رحيله إلى الأهلي في يناير الماضي على سبيل الإعارة، الأولى كانت في الجولة التاسعة وقاد محمد صلاح فريقه للفوز خارج "آنفيلد" بهدف نظيف، والثانية في الجولة 36 وسجل صلاح وقتها هدفين.