أكد أوناي إيمري المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، أنه قرر استبعاد الدولي السويسري، جرانيت تشاكا، من قائمة الجانرز لمواجهة ليفربول، ضمن مباريات دور الـ16 من كأس كاراباو غدًا.

ويحل آرسنال ضيفًا على ليفربول بملعب أنفيلد رود، ضمن دور الـ16 من كأس كاراباو، بعد التعادل مع كريستال بالاس في بريمرليج يوم السبت الماضي.

وشهدت مباراة كريستال بالاس غضب جرانيت تشاكا قائد الفريق، الذي غادر الملعب أثناء تبديله، وخلع قميصه وهو يشير إلى جماهير الجانرز ويوجه لهم العبارات المسيئة، قبل أن يدخل إلى الممر المؤدي لغرف الملابس.

وأكد إيمري أنه استبعد تشاكا من خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي، مضيفًا: "يجب عليه الاعتذار، وأخبرناه أن يفعل ذلك، خاصة وأن لا يمكن للاعب أن يخطئ في حق جمهوره".

جرانيت تشاكا

وأضاف: "الآن نحن بحاجة لجميع الأصدقاء، بحاجة لعائلتنا وأنصارنا، نريد الدعم في جميع المباريات، جرانيت لا يشعر بذلك مع المشجعي، لكننا تحدثنا معه".

وأكمل: "تشاكا سلوكه مثاليًا في التدريبات مع المجموعة ومع النادي بالكامل، هو يعلم أنه كان مخطئ ويشعر بغضب شديد مما قام به، لكنه مثل أي لاعب كرة قدم يحتاج إلى المشجعين دائمًا".

وعن شارة القيادة: "لقد قررت أن تشاكا هو القائد لما يمتلكه من صفات وقيم واحترام، كما أنه قائد منتخب بلاده، لكنه يوم الأحد كان مخطئ، ولا تظهر تلك التصرفات من قائد الفريق".

جرانيت تشاكا

واختتم: "لقد أصبحت الظروف الآن مختلفة، لنرى ما سيحدث".