كشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن كيفية اختيار أفضل حكم لكل جولة في الدوري المصري.

وتقوم لجنة الحكام هذا الموسم باختيار الأفضل من بين الحكام أسبوعيًا بناءً على التقييم الفني الذي تجريه الإدارة الفنية باللجنة.

طالع | محمود البنا أفضل حكم في الجولة الخامسة من الدوري المصري

وقال الغندور خلال مداخلة لفضائية "القاهرة والناس" برنامج "يا مساء الأنوار": "لدينا إدارة فنية لمتابعة الحكام تلفزيونيًا في المباريات ويأخذ اللقطات من الدقيقة الأولى لآخر دقيقة، وهناك مراقب للحكام في الملعب، وبعد ذلك تجتمع اللجنة ويكون هناك تقييم للحكام بنسبة مئوية".

وبسؤاله ما المشكلة أن تستعين بحكم من المتواجدين في اللجنة حيث يجلس ويشاهد المباراة ولو هناك لعبة حدث فيها جدل، يتم إعطاء تعليمات لمخرجي المباريات أن يقوموا بإعادة هذه اللقطة سريعًا، ويراه هذا الحكم من خلال التلفزيون، في جزء من الثانية عن طريق الهاتف يتواصل مع الحكم الرابع ويبلغه بالقرار حسب ما رآه بعينه، وبعد ذلك الحكم الرابع يبلغ حكم المباراة، وستأخذ حوالي من 30 لـ40 ثانية كأنه رآها عن طريق الفار مؤقتًا وذلك حتى تطبيق تقنية الفيديو؟.

ليرد الغندور: "فكرة هائلة ورائعة مثل تقنية الفار بالظبط، نطبقها في القسم الثاني أو الثالث وإذا نجحت ليه لا، خصوصًا لو هناك إمكانيات في الإخراج، ونحن مفتقدون لهذا الأمر والسرعة في إعادة اللقطات، سنتبنى هذه الفكرة في مباريات القسم الثاني والثالث وسندرسها بشكل جيد".