يواجه نادي تي بي مازيمبي بطل دوري أبطال إفريقيا 5 مرات أزمة قبل مواجهة الزمالك في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية لموسم 2019/2020.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعد المباراة بين الفريقين في مدينة لوبومباشي الكونغولية يوم السبت 30 نوفمبر المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

بدأت الأزمة في الميركاتو الصيفي الماضي، عندما أتفق مازيمبي مع أندرلخت على رحيل مهاجم المميز ميشاك إيليا إلى صفوف النادي البلجيكي، وعندما سافر اللاعب للخضوع للفحص الطبي والتوقيع، اختفى ولم يعرف أحد مكانه لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا.. مدرب مازيمبي يحذر جميع منافسيه قبل بداية دوري أبطال إفريقيا

ميشاك ايليا مهاجم مازيمبي الكونغولي

ولكن في بدايات شهر سبتمبر، خرج إيليا ببيان رسمي يؤكد فيه عدم اختطافه بل أنه سافر إلى فرنسا ومنها إلى سويسرا، بسبب رفضه الانتقال إلى أندرلخت وأكد أيضًا أن كانت هناك ضغوط كثيرة تمارس عليه من أجل الموافقة على الاحتراف في النادي البلجيكي.

بالأمس السبت، حدث تطور جديد في القضية وقام نادي مازيمبي بتقديم شكوى ضد ميشاك أمام الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، أتهم اللاعب بالهروب من النادي بسبب أحد الوكلاء الذي وعده بالانتقال إلى نادي أوروبي في حالة رحيله مجانًا عن فريقه ويتشارك معه ثمن الصفقة بعيدًا عن مازيمبي.

وعلق فريدريك كاتينجي المدير الفني لنادي مازيمبي على الأمر في تصريحات لموقع "Footrdc" الكونغولي، وقال: "لقد أتفقنا بالفعل مع أندرلخت على انتقال إيليا في شهر يوليو، وحجز الطائرة وسافر ولكن يوم توقيع العقد اختفى".

وأتم: "ثم وجدناه في سويسرا و الآن يطالب بحق اللجوء السياسي هناك".