كشف محمد بركات مدير منتخب مصر عن سبب انضمام محمود عبد المنعم كهربا لاعب ديسبورتيفو أفيس البرتغالي وأحمد حسن كوكا مهاجم براجا البرتغالي لقائمة الفراعنة لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر.

ومن المقر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره كينيا في مصر يوم ١٤ نوفمبر المقبل على أن يلتقي جزر القمر يوم ١٨ من الشهر نفسه في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2021 بالكاميرون.

طالع | قائمة منتخب مصر.. حسام البدري يضم 6 محترفين لمباراتي كينيا وجزر القمر بينهم كهربا وصلاح

طالع أيضًا.. حسام البدري يضم 32 لاعبًا لقائمة منتخب مصر.. استدعاء زيزو ومحمود وحيد وأحمد جمعة

وقال بركات خلال تصريحات لقناة "تايم سبورت": "ضم كهربا؟.. الاختيارات الفنية تخص حسام البدري، وكهربا ليس غريبًا على المنتخب وكان متواجدًا في بطولة إفريقيا وكأس العالم".

وأضاف عن كهربا: "هو كان بعيد بعض الشيء بسبب مشكلاته مع الزمالك، ولكن في الأول والآخر البدري يعرف إمكاناته، وعندما يكون ملتزمًا ولديه تركيز داخل وخارج الملعب، بنسبة 100% سيكون متواجدًا، فالبدري لا يعرف الهزار".

وتحدث عن كوكا، وأوضح: "ليست أول مرة الناس يتحدثون عن ضمه، والجهاز الفني يريد أن ينجح ويرى أنه يحتاج إلى اللاعب، فهو لم يخرج كل إمكاناته بعد، والبدري مقتنع به لأبعد الحدود وسيظل معه ليخرج أفضل ما لديه، فهناك أزمة في مركز المهاجم منذ سنوات".

وواصل: "وارد المعسكر المقبل سيكون هناك مهاجم مفاجأة، ولا يتوقعه أحد، وهو اسم غير معروف".

وأكمل: "أمس تحدثت مع البدري، لمعرفة موعد إعلان قائمة منتخب مصر، فأخبرني بعدم التسرع، لأنه يريد من كل لاعبي الدوري أن يكون لديهم أمل وأن باب المنتخب مفتوح أمام كل اللاعبين".

طالع | بركات: مصر ستواجه منتخبات كبيرة.. ومعسكرا الأهلي والزمالك أحزنا البدري

وأشار إلى أن الالتزام هو شرط أساسي للتواجد في صفوف منتخبنا الوطني".

واختتم عن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي: "لا توجد صعوبة في التواصل معه من أول يوم لنا مع المنتخب (وعمر ميكون في زعل منه)، وآخر مباراة له مع ليفربول يوم 10 نوفمبر المقبل وسيكون متواجدًا معنا يوم 11".