انتشرت في الفترة الأخيرة، عدة تقارير حول رغبة نادي ريال مدريد الإسباني في إقالة الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق حال فقدانه السيطرة على المرينجي وعدم استمراره في المنافسة على الألقاب هذا الموسم.

وأقرأ أيضا.. اجتماع بين مسؤولي إنتر ميلان وبرشلونة من أجل راكيتيتش

وسطع نجم البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد السابق، لقيادة ريال مدريد مرة أخرى في منتصف الموسم بعدما قضى البلانكوس من 2010 حتى 2013 ورحل في موسمه الأخير بالكثير من المشاكل مع أساطير في النادي مثل سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو وإيكر كاسياس.

وتقول صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن جوزيه مورينيو هو ورقة في يد فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد من أجل تخويف نجوم مثل سيرجيو راموس وكريم بنزيما ورافاييل فاران ومارسيلو تيبو كورتوا الذين لا يريدون عودته لتدريب الفريق الملكي مرة أخرى.

وكان النجوم المذكورين سلفا رفضوا في مارس الماضي، عودة جوزيه مورينيو وفضلوا قدوم الفرنسي زين الدين زيدان، لقيادة المرينجي في ولاية ثانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ورقة مورينيو انتشرت في الإعلام المقرب من فلورنتينو بيريز بناء على أوامر من رئيس ريال مدريد من أجل تخويف النجوم السابقين وشحنهم من جديد للقتال على الألقاب والذي حدث بالفعل ضد جالطة سراي التركي، يوم الثلاثاء الماضي بفوز ثمين بهدف من توقيع توني كروس، جعل الفريق يستمر في المسابقة الأوروبية.

وأصبح زيدان ونجوم ريال مدريد في مهب الريح والانتقادات القوية في الاسبوع الماضي، عقب الخسارة من ريال مايوركا بهدف في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني ليتراجع الملكي إلى وصافة الليجا برصيد 18 نقطة خلف برشلونة غريمه التقليدي بنقطة والذي استفاد من ثلاثية ليونيل ميسي وانطوان جريزمان ولويس سواريز القوية.

وينال زيدان دعم نجوم ريال مدريد بالكامل وتحديدا كباتن الفريق مثل سيرجيو راموس وكريم بنزيما ومارسيلو ورافاييل فاران لأنه دائما كان يساندهم في كل أزمة.

وصرح سيرجيو راموس قبل لقاء جالطة سراي وردا منه على شائعات عودة جوزيه مورينيو: نحن مع زيدان حتى الموت.

وأكد ذلك توني كروس صاحب الهدف ضد جالطة سراي: النتائج يتحملها المدرب واللاعبين وليس المدرب فقط نحن معا في الخسارة والانتصار.

وشددت الصحيفة على أن ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق الذي فضل عدم تدريب أي فريق هذا الموسم، هو الخيار الأول لفلورنتينو بيريز حال إقالة الفرنسي زين الدين زيدان في الفترة المقبلة والذي يعتمد على نتائج المرينجي.