كشف جورجيو كيلليني، مدافع يوفنتوس عن موعد اعتزاله، وأوضح موقفه من الاتجاه للتدريب بعد ذلك.

قائد البيانكونيري لا يشارك مع السيدة العجوز حيث تعرض لإصابة وأجرى جراحة الرباط الصليبي في بداية الموسم.

وقال كيلليني في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "سألعب لسنتين قادمتين لا أكثر من ذلك".

وأضاف: "أرغب في الحصول على وظيفة في مجال الإدارة ولكن بهدوء شديد لأنني أعتقد أن أكبر خطأ ارتكبناه نحن لاعبو كرة القدم حالما تنتهي مهنتنا، هو التفكير في أننا مستعدون على الفور لأمر جديد".

وتابع اللاعب البالغ 35 عامًا: "عندما تتوقف عن اللعب في عمر يتراوح بين 35 و40 إذا كنت محظوظًا، فأنت تعتقد أنك تعرف كل شيء عن كرة القدم".

وواصل جورجيو: "ولكن بعد ذلك تدخل عالم العمل، حيث يعمل نفس الأشخاص الذين في مثل عمرك لكن منذ 15 عامًا على الأقل بمستوى جيد".

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس وأتلتيكو مدريد يتمسكان بضم موهبة بورتو

واستطرد الإيطالي: "حتى لو كنت تنزل بمستوى معين، ستجد أشخاصًا أصغر منك عن 10 أعوام ولكن يسبقوك بـ 10 سنوات من الخبرة".

وأكد كيلليني: "لذلك، لديك فجوة يجب ملؤها ويجب أن تكون على دراية بكل تواضع بها، لديك خبرة مهمة في كرة القدم، لكن عليك أيضًا وضع كل شيء آخر في مكانه الصحيح، الأمر يشبه اللغز، كل قطعة مهمة، وليس عليك التسرع، تمامًا مثل التعافي من الإصابة".

وعن التدريب، أوضح كيلليني: "تدريب فريق لمدة ساعة ونصف أمر جيد للجميع، الانفصال عن الملعب ليس بالأمر السهل، لكنني لست مجنونًا بحياة المدربين".

وشدد قائد اليوفي: "النظام التكتيكي الجيد لم يعد كافياً، يحتاج المدربون بشكل متزايد إلى أن يكونوا علماء نفس وقادة تحفيزيين أيضًا، يجب عليك أيضًا قبول الضغوط وجميع أنواع التضحيات، وهو نوع من المسؤولية لن أقدر على تحمله الآن".