فترة توقف طويلة مُقبلة يستعد الأهلي والزمالك للدخول بها، بعدما تقرر تأجيل مباريات الدوري المصري الممتاز، لاستضافة مصر منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

منتخب مصر الأولمبي يستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في مصر نوفمبر المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، التي ستقام خلال الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر المقبل.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الأولى بجوار مالي والكاميرون وغانا.

ويسعى الأهلي والزمالك لاستغلال فترة التوقف بأفضل صورة، تمهيدًا للمنافسات التي تنتظرهما في البطولات المُختلفة، حيث يتنافس الثنائي على التتويج بلقب الدوري الممتاز للنسخة الجارية، بالإضافة إلى منافساتهما في دوري أبطال إفريقيا، والسوبر المحلي الذي سيجمع بينهما مُجددًا.

يرصد بطولات في التقرير التالي كيف يستفيد الأهلي والزمالك من فترة التوقف قبل استئناف مشوارهما في المنافسات المحلية والإفريقية.

- الأهلي يسعى لزيادة الانسجام بعد التألق مع فايلر

ربما يكون الأهلي هو الأقل استفادة من هذا التوقف، لاسيما وأنه كان يسير بخطوات ثابتة ويقدم عروضًا جيدة في مشواره بمسابقة الدوري المصري، إذ أنه خاض 3 مواجهات حقق خلالها العلامة الكاملة، ليكون النادي الوحيد حتى الآن الذي لم يفقد أي نقطة خلال مبارياته بالدوري.

بداية الأهلي في الدوري كانت بالفوز على سموحة بهدف دون رد، ثم على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف دون رد، وسحق أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف، ليحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط بجدول ترتيب الدوري المصري.

فترة التوقف ستعطي السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، فرصة أكبر لزيادة الانسجام بين اللاعبين من خلال المعسكر الخارجي حيث يستعد الأحمر للسفر إلى الخارج نهاية الشهر الجاري أو مطلع الشهر المقبل؛ لخوض معسكر إعداد مصغر؛ استعدادًا لاستكمال منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

أقرأ أيضًا.. سيد عبد الحفيظ يكشف جديد إصابة محمد محمود.. ويؤكد: نفاضل بين 3 دول لاستضافة معسكر الأهلي

طالع أيضًا.. خالد الغندور: لماذا ينضم كهربا لمنتخب مصر؟.. البدري يجامل الأهلي على حساب الزمالك

أول مواجهة قريبة للأهلي، ستكون أمام النجم الساحلي التونسي، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها يوم 29 نوفمبر المقبل بتونس، لذا سيدرس فايلر جيدًا خلال المعسكر الفريق التونسي، لاستكمال بدايته الجيدة في البطولة الإفريقية، خاصة بعدما استطاع المدرب السويسري تحقيق الفوز على نظيره كانو سبورت بطل غينيا ذهابا وإيابا في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

- الزمالك الأكثر استفادة من توقف الدوري

ربما يكون الزمالك هو الأكثر استفادة من بين أندية الدوري المصري هذا الموسم من هذا التوقف، للعديد من الأسباب، يأتي في مقدمتها الأداء المتذبذب الذي يقدمه الفريق سواء في مبارياته الإفريقية أو المحلية، بعدما احتل المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط، حيث استهل مشواره بالمسابقة المحلية بالفوز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد، ثم الفوز على المقاصة بالنتيجة نفسها، ثم التعادل مع نادي إف سي مصر بهدف لكل فريق، وأخيرًا حقق الفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.

كما يسعى الصربي ميتشو، المدير الفني للزمالك، لإقامة معسكر داخلي بأحد الفنادق بالقاهرة، خلال فترة التوقف، للعمل على زيادة التجانس بين اللاعبين من خلال إقامة عدد من المباريات الودية المختلفة، بعدما قوبل المدير الفني الصربي بعاصفة غضب من جماهير الأبيض، بسبب أداءه مع الفريق وخططه والتغييرات الدائمة التي يُجريها.

اقرأ أيضًا.. أمير مرتضى: مكسب الزمالك أهم من الأداء.. ميتشو يريد معسكر في القاهرة وندعم محمد محمود

كما سيستعيد الزمالك خلال فترة التوقف لاعبيه المُصابين وعلى رأسهم محمود عبد الرازق شيكابالا، بجانب محمد عبد الغني، وهو ما سيساهم في عودة الفريق بقوة للمنافسات المحلية والإفريقية، بالإضافة إلى أنها ستكون فرصة مهمة أمام مصطفى فتحي، العائد مؤخرًا من الإصابة للدخول في أجواء الفريق والانسجام بصورة أفضل مع اللاعبين من خلال المشاركة في المباريات الودية.

الزمالك مُقبل على مباراة هامة أمام مازيمبي الكونغولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام أحد يومي 29 أو 30 من نوفمبر المقبل، في الكونغو، حيث سيحرص ميتشو على بداية مشوار الفريق في مرحلة المجموعات بشكل قوي بعدما تأهل بصعوبة عقب تخطيه عقبة جينيراسيون فوت السنغالي، بالفوز في مباراة إياب دور الـ32 بالبطولة الإفريقية بهدف دون رد، عقب هزيمته في الذهاب بهدفين مقابل هدف.