أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بلاعبه فابينيو، قبل مواجهة توتنهام، بعد غد الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأ اللاعب البرازيلي، 13 من أصل 15 مباراة خاضها ليفربول في كل المسابقات، هذا الموسم، حتى الآن.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "فابينيو لاعب مهم للغاية، وأعتقد أن مباراة جينك أكدت ذلك، لقد اعتمدنا على خط وسط مكون من فابينيو وأوكسليد تشامبرلين ونابي كيتا".

إقرأ أيضًا.. كلوب يرفض التقليل من توتنهام: لديهم هاري كين وآلي وإيركسن

وأضاف المدرب الألماني: "كنا نعلم أن الانسجام بينهم لن يكون في أعلى مستوياته؛ لأنهم لم يلعبوا مع بعضهم كثيرًا، ولكن لا يوجد ما يمنع قيامنا بهذا الاختيار".

وأردف: "كان على فابينيو القيام بعمل كبير في تغطية وسط الملعب، في كرة القدم اليوم، تكتسب مهمة اللاعب الذي يشغل المركز رقم 6 أهمية كبرى، وكلما زاد عدد اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية من حوله، زادت أهمية الدور الذي يقوم به".

وتابع: "فابينيو يقوم بالعديد من المهام، وهو لاعب رائع جدًا،

وأوضح: "أمام جينك، بدا الأمر في بعض اللحظات وكأنه لاعب الوسط الوحيد في الفريق، لقد أتم عامه السادس والعشرين يوم الأربعاء، لذا ربما يكون أمامه نحو 10 سنوات أخرى في الملاعب، وأنا متأكد أنه سيصبح لاعبًا أفضل أيضًا بمرور الوقت".

وأتم: "إراحة فابينيو؟ بكل تأكيد سنقوم بإراحته لبعض الوقت، ستكون هناك بعض المباريات التي لن يبدأها، ولكن لن يشكل ذلك مشكلة لنا، فنحن نملك البدائل المناسبة: جيني يمكنه اللعب في هذا المركز وهندرسون أيضًا شغل نفس المركز لفترة طويلة".