أكدت شرطة ميرسيسايد أنه تم تحديد هوية المشجع الذي رفع لافتة عنصرية مسيئة لديفوك أوريجي، لاعب ليفربول الإنجليزي، في مباراة الريدز أمام جينيك بالجولة الثالثة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وتوضح صحيفة "ذا صن" البريطانية أن مسؤولي ليفربول اتصلوا بالشرطة في بلجيكا للحصول على اللافتة بمجرد أن علموا بها.

وأصدرت شرطة ميرسيسايد بيانًا نصه: "يمكننا أن نؤكد أن ضباط شرطة ميرسيسايد الذين يساعدون الشرطة المحلية في مباراة جينك ضد ليفربول ليل الأربعاء (23 أكتوبر) قاموا بإزالة لافتة في مدرجات مشجعي ليفربول".

وأضاف: "لقد عملنا مع نادي ليفربول والسلطات المحلية لتحديد هوية الشخص المسؤول، وتجري الشرطة المحلية في بلجيكا الآن تحقيقًا".

وتم رفع تلك اللافتة قبل انطلاق مباراة ليفربول وجنيك بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الريدز (4-1).

لافتة مسيئة ضد اوريجي في مباراة ليفربول وجينيك

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يعلق بعد على الأمر مساء الأربعاء، لكن من شبه المؤكد أنهم سيتخذون إجراءات ضد ليفربول.

اقرأ أيضًا.. ليفربول مهدد بفقدان محمد صلاح وماني بسبب قرار الفيفا بشأن مونديال الأندية

ومن الأمثلة الحديثة على ذلك في مايو 2018 عندما تم تغريم بايرن ميونيخ 25 ألف يورو، بسبب "لافتة غير مشروعة" كانت معروضة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

سينتظر الاتحاد الأوروبي تقارير حكم المباراة قبل أن تقرر ما إذا كان سيتم فتح تحقيق تأديبي فيما يتعلق بالمسألة.

وسارع ليفربول لإدانة اللافتة في بيان صدر مساء الأربعاء وتضمن: "يدين نادي ليفربول لكرة القدم لافتة الهجوم التي ظهرت، قبل انطلاق المباراة، لتوضيح الأمر، فإن الصورة المستخدمة تديم الصورة النمطية العنصرية، هذا غير مقبول على الإطلاق، لقد تصرفنا بسرعة لإزالة اللافتة ونحن نعمل الآن مع السلطات المحلية وفريق الاستاد في جينك لتحديد المسؤولين، وأي إجراء لاحق سيتم اتخاذه وفقًا للائحة العقوبات لدينا"