أدلى كراسيمير بالاكوف، المدير الفني السابق للمنتخب البلغاري، بتصريحات حول واقعة العنصرية التي حدثت في مباراة بلغاريا وإنجلترا بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وأوقف الحكم المباراة مرتين بسبب الهتافات العنصرية، من جانب جماهير بلغاريا تجاه لاعبي إنجلترا، في المباراة التي انتهت بفوز الإنجليز 6/0.

بالاكوف، الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي، بسبب تلك الأحداث، قال في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية: " كنت أتحدث مع كيران تريبير على خط التماس".

وأضاف: "كان يقول لي لا يوجد مشكلة، رحيم ستيرلينج كان هناك أيضًا، فجأة جاءني جوردان هندرسون وحاول إقناعي بأنني سمعت ورأيت أشياء لم أكن أعرفها فعلاً".

اقرأ أيضًا.. اليويفا يفتح تحقيقًا بشأن أحداث مباراة إنجلترا وبلغاريا بتصفيات يورو 2020

وواصل بالاكوف: "أخبرته أنني لم أسمع أي شيء، جاء الناس إلى الملعب لمشاهدة كرة القدم".

وواصل: "بعد المباراة، كان 99.9 في المائة من الأسئلة التي طرحتها وسائل الإعلام الإنجليزية تتعلق بالعنصرية، أنا مدير بلغاريا لكن كان عليّ الرد على الأسئلة السياسية، ثم كان كل ما حدث على وسائل التواصل الاجتماعي وحشيًا، وأصبحت أسرتي بأكملها وأطفالي محل للهتافات المسيئة".

وأكد بالاكوف: "لقد خرجت كلماتي عن السياق وانتشرت في جميع أنحاء أوروبا، وتم تحريفها كما لو كنت أؤيد العنصرية، لقد أدانتها دائمًا، عندما كنت ألعب كان لدي الكثير من زملائي أصحاب البشرة السمراء وكنت دائماً أؤيدهم، يجب أن نحارب العنصرية".

يذكر أنه في اليوم التالي للمباراة، أدان بالاكوف بشدة العنصرية واعتذر للاعبين في إنجلترا ولكل من أسيء إليه.