تسبب رينيه فايلر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي في أزمة داخل فريقه السابق أندرلخت بطل الدوري البلجيكي في موسم 2016/2017، بعد الكشف عن ميزانية النادي المالية وقدر الخسائر بها والتي قدرت بـ27 مليون يورو.

وأفادت صحيفة "Voetbalkrant" البلجيكية أن القيمة المعلنة ليست مفاجئة، وفقًا لما مر به أندرلخت في آخر موسمين، كانت هناك توقعات ولكن لا تصل لها المبلغ الغير منطقي في رأيي الكثير من أعضاء النادي الكبير.

وتسربت التقارير المالية في النادي، صباح اليوم الأربعاء، وكان المسئولين يعتقدون بأن الأرقام لن تُعلن قبل شهر ديسمبر المقبل، لكنها لن تتغير للأفضل مع الشهر الأخير من عام 2019.

اقرأ أيضًا.. فايلر: عودتي إلى الدوري البلجيكي مشروطة

وكشفت الصحيفة أسباب تلك الكارثة المالية على مدار الموسمين الماضيين، كالتالي:

1- يدفع أندرلخت حاليًا رواتب ضخمة لـ37 لاعبًا محترفًا بالفريق، مثل ناصر الشاذلي، فينسنت كومباني وسمير نصري وكلاً منهما يتقاضى 3 مليون يورو سنويًا.

بالإضافة إلى دفع جزء من رواتب بعض اللاعبين المعارين لأندية خارجية.

2- دفع النادي في الفترة الأخيرة عدة مبالغ كبيرة، من بينها إلى رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق بسبب إنهاء تعاقده في عام 2017 بقيمة مليون يورو.

وحصل لوك ديفرو المدير الفني السابق والمُقال على 400 ألف يورو هو الآخر وهاين فانزيبروك (مدرب سابق للفريق) على 700 ألف يورو وأخيرًا فريد روتين (مدرب سابق للفريق) على 100 ألف يورو.